البوليميا حالة مرضية قد تصاحب الحمية الغذائية تحتاج لعلاج نفسى

الإثنين، 16 يونيو 2014 05:12 ص
البوليميا حالة مرضية قد تصاحب الحمية الغذائية تحتاج لعلاج نفسى صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجد أشخاصا يتبعون حميات غذائية، وذلك لتقليل الوزن الزائد الذى يتسبب فى حدوث الكثير من المشاكل، لكن فى بعض الأحيان عند اتباع حمية غذائية توجد زيادة فى الوزن أيضا.

يقول الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية، إن اتباع حمية غذائية ليست تحت إشراف طبى من الممكن أن تسبب زيادة فى الوزن بدلا من فقدانه، لأن الرجيم الجيد يكون على حسب طبيعة كل جسم، وفى حالة اتباع نظام غذائى ليس جيدا، توجد بعض المناطق فى الجسم لم تفقد الوزن مثل البطن والصدر، لأن الدهون المتواجدة فى هذه الأماكن دهون وراثية.

ويضيف "هانى" أنه فى بعض الأحيان عند اتباع نظام غذائى جيد، توجد زيادة فى الجسم نتيجة الإصابة ببعض الأمراض مثل نقص إفراز الغدة الدرقية التى يكون علاجها من خلال تناول مواد تساعد على إفراز هرمون الثيروكثين وحينها يفقد الجسم الوزن.

كما يستكمل أخصائى السمنة، أن من أصعب الأمراض التى عند الإصابة بها توجد صعوبة بفقدان الوزن عند اتباع حمية غذائية، هو مرض الشره المرضى "البوليميا" وهو مرض نفسى يكون من أصعب أنواع الحالات المرضية التى يوجد معها صعوبة فى فقدان الوزن، وعند الإصابة به يتم معالجته نفسيا أولا ثم يتم اتباع حمية غذائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة