مسئول كورى جنوبى يطالب بالحد من تطوير الشطر الشمالى لقدراته النووية

الأربعاء، 11 يونيو 2014 07:05 م
مسئول كورى جنوبى يطالب بالحد من تطوير الشطر الشمالى لقدراته النووية صورة ارشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول رفيع المستوى فى الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن المهمة الأولى فى الوضع الراهن فيما يتعلق بالقضية النووية الكورية الشمالية تتمثل فى الحد من تطوير الشمال لقدراته النووية.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - فى نبأ لها بثته على موقعها الإلكتروني- أن المسئول، الذى رفض الكشف عن هويته، ذكر فى بكين أن الحد من تطوير بيونج يانج لقدرتها النووية هو فكرة موحدة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين.

وأكد المسئول أن الهدف النهائى بين الدول الثلاثة يكمن فى تحقيق نزع الأسلحة النووية من قبل كوريا الشمالية تطوعيا من خلال المفاوضات، موضحا أنه لا توجد خلافات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا حول ضرورة اتخاذ إجراءات للحد من تطوير الشمال لقدراته النووية.

وأشار المسئول الجنوبى إلى موقف الحكومة الكورية الجنوبية بشأن ضرورة وضع شروط لإستئناف المحادثات السداسية، قائلا:" إن إجراء الحوار مع كوريا الشمالية لن يكتسب أى معنى فى وقت تُنتهك فيه قرارات مجلس الأمن الدولى وتواصل أعمال استفزازية مثل التجربة النووية وإطلاق الصواريخ".

من جهة أخرى، عقد المبعوثان النوويان لكل من كوريا الجنوبية والصين يوم أمس الثلاثاء محادثات "صريحة" فى بكين حول سبل استئناف المحادثات النووية المتوقفة منذ فترة طويلة مع كوريا الشمالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة