وزارة التعليم البريطانية تنفى منع هيئة تقييم المدارس من إجراء تفتيش

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 07:08 م
وزارة التعليم البريطانية تنفى منع هيئة تقييم المدارس من إجراء تفتيش رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التعليم اليوم الثلاثاء أن الوزير مايكل جوف لم يطلب من هيئة تقييم المدارس البريطانية "الأوفستد" إيقاف خطط تفتيش المدارس دون إخطار منذ عامين، فى مؤشر على استمرار التوتر الحكومى بشأن قضية حصان طروادة.

وقال متحدث باسم الوزارة إن وزير التعليم التقى رئيس "الأوفستد" السير مايكل ويلشو اليوم لمناقشة عمليات التفتيش، فى أعقاب الجدال الدائر بشأن قضية "حصان طروادة" لنشر التطرف فى عدد من مدارس برمنجهام.

وأوضح المتحدث "أن كبير المفتشين أكد على أن وزير التعليم لم يطلب من هيئة تقييم المدارس وقف خططها لعمليات تفتيش دون إخطار فى عام 2012."

وكان مايكل ويلشو قد أكد فى بيان له اليوم أن نتائج تحقيق هيئة تقييم المدارس "أوفستد" كانت صادمة، مشددا على أنها وجدت انتشار لثقافة "الخوف والترهيب" فى بعض المدارس برمنجهام، وأوصت بمزيد من عمليات التفتيش دون إخطار والتدريب الإلزامى لإدارة المدرسة.

تأتى تصريحات مايكل ويلشو بعد يومين من تبادل الاتهامات بين وزيرى التعليم والداخلية بشأن من يتلقى اللوم فى قضية نشر التطرف فى مدارس برمنجهام، وبعد إعلان هيئة تقييم المدارس "أوفستد" تقريرها الخاص بمؤامرة "حصان طروادة"، والتى وضعت خمسة مدارس فى برمنجهام تحت إجراءات خاصة.

وتشمل هذه المدارس "جولدن هيلوك ونانسين وبارك فيو وأولد نو أكاديمى وسالتلي".
وانتقدت هيئة الأوفستد مجلس مدينة برمنجهام لعدم دعم هذه المدارس فى جهودها لحماية الطلاب من الفكر المتطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة