لافروف : روسيا لا تعتزم عرقلة انتساب أوكرانيا للاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 06:59 م
لافروف : روسيا لا تعتزم عرقلة انتساب أوكرانيا للاتحاد الأوروبى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الثلاثاء أن بلاده ليس لديها اى اعتراضات عن اتفاق بشان انتساب أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبى وإنها لاتعتزم فرض إى عقوبات على كييف.

وقال لافروف فى تصريحات للصحفيين عقب محادثات مع نظيريه الألمانى والبولندى فرانك فالتر شتاينماير ورادوسلاف سيكورسكى على التوالى لبحث الأزمة فى شرق أوكرانيا " ليس لنا إى اعتراضات فيما يتعلق بعملية الانتساب للاتحاد الاوروبى. لانستطيع منع اى جهة من تطوير التعاون مع الكيانات الدولية فى مجال التعاون الاقتصادي" بحسب وكالة ريا نوفوستى.

واستبعد فرض اى نوع من انواع العقوبات من جانب موسكو إذا اختارت أوكرانيا إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاوروبى.

وتابع وزير الخارجية الروسى " اذا اختار الأوكرانيون الانتساب للاتحاد الأوروبى وهو ما يتعارض مع عدد من التزامات أوكرانيا (كعضو ) فى منطقة التجارة الحرة لكومنولث الدول المستقلة ، عندئذ فان المزايا التى كانت تتمتع بها أوكرانيا بموجب منطقة التجارة الحرة لكومنولث الدول المستقلة سوف تنتهى وأن روسيا سوف تعود إلى نظام الدولة الأولى بالرعاية فى علاقاتها التجارية مع أوكرانيا. هذا نظام تجارى معتاد وليس عقوبات".

كان رئيس المجلس الاوروبى هيرمان فان رومبوى قد صرح فى وقت سابق ان من المقرر ان يوقع الاتحاد الاوروبى واوكرانيا على الفصل الاقتصادى من اتفاقية الانتساب فى قمة التكتل المقرر عقدها فى السابع والعشرين من الشهر الجارى.

كانت السلطات المؤقتة فى اوكرانيا قد وقعت على البنود السياسية لاتفاق الانتساب للاتحاد الاوروبى فى 21 مارس الماضى. وتم ارجاء التوقيع على الجزء الاقتصادى الهام من الاتفاق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة