"الأسد":تجربة الانتخابات التعددية الأولى فى سوريا "راقية"

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 06:05 م
"الأسد":تجربة الانتخابات التعددية الأولى فى سوريا "راقية" الرئيس السورى بشار الأسد
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الثلاثاء إن "تجربة الانتخابات التعددية الأولى كانت راقية والشعب قال كلمته بشأن مستقبل بلده".

ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن الأسد قوله ، خلال لقائه منافسيه السابقين حسان النورى وماهر حجار فى انتخابات الرئاسة التى جرت قبل أيام وفاز فيها الأسد بولاية جديدة ، إن "نجاح العملية الانتخابية وإقبال المواطنين بكثافة على صناديق الاقتراع أبرز بشكل ناصع قوة الشعب السورى وتمسكه بقراره الحر بالرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التى تعيشها سورية ومحاولات البعض فى الخارج فرض إرادته على السوريين".

واعتبر الأسد أن "التجربة الأولى للانتخابات التعددية فى سوريا كانت تجربة راقية وأبرزت وعى وثقافة السوريين فى ممارسة الديمقراطية"، مبينا أن "المنتصر الأكبر فى هذه الانتخابات هو الشعب السورى الذى واجه كل التحديات وتمكن بعزيمة قوية وإرادة صلبة من قول كلمته بشأن مستقبل بلده".

من جهته، أوضح النوري، وفقا للوكالة، أن "الانتخابات الرئاسية التى جرت الأسبوع الماضى اتسمت بالشفافية والنزاهة وشكلت خطوة مهمة على طريق ترسيخ مبادئ الديمقراطية كونها أول انتخابات تعددية تشهدها سوريا منذ عقود طويلة".

بدوره، لفت حجار إلى أن "الثقة الكبيرة التى منحها الشعب السورى للرئيس الأسد من خلال الانتخابات تؤكد عزم هذا الشعب على المضى فى محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه تماما وتمسكه بإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سوريا والسير بثبات نحو مستقبل أفضل".

وفاز الأسد بانتخابات الرئاسة التى أجراها النظام فى المناطق الخاضعة لسيطرته فى الثالث من يونيو الجاري، حيث حصل على 88 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل منافسيه على 8 بالمئة من الأصوات، فى حين تم اعتبار النسبة الباقية باطلة.

وبحسب الأرقام الرسمية فإن نسبة المشاركين فى الانتخابات تجاوزت 73 بالمئة ممن يحق لهم التصويت، من أصل 15 مليون ناخب، فى حين شككت المعارضة ودول بهذه النسب، معتبرة أن الانتخابات مجرد مسرحية ومهزلة لن تعيد الشرعية للنظام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة