"ائتلاف العربية": القوى الوطنية سيعلن عن مبادرة شاملة لحل أزمة الأنبار

السبت، 31 مايو 2014 05:27 م
"ائتلاف العربية": القوى الوطنية سيعلن عن مبادرة شاملة لحل أزمة الأنبار صورة أرشيفية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال زعيم ائتلاف العربية الدكتور صالح المطلك اليوم السبت، إن " اتحاد القوى الوطنية " سيعلن قريبا عن مبادرة شاملة لحل أزمة الأنبار العراقية، مشيرا إلى أن حل هذه الأزمة لا يكمن بدفع المزيد من القوات بل بالجلوس مع أبناء المحافظة والاستماع إلى مطالبهم.

وأضاف المطلك في بيان صحفي اليوم السبت ، إن مشروع اتحاد القوى الوطنية ما هو إلا خطوة واضحة لتوحيد الرؤى والجهود والعمل وفق المبادئ الوطنية، ويمهد لمصالحة حقيقية تلملم شتات الوطن وتفتح افاق جديدة من العلاقات الأخوية بين مكونات الشعب العراقي، فضلا عن إعادة العلاقات المتوازنة عربيا وإقليميا ودوليا.

واكد المطلك ، أن اتحاد القوى الوطنية ومن خلال تحركاته سيعلن قريبا عن مبادرة شاملة لحل أزمة الأنبار وحقن دماء أبناء الوطن، لافتا الى ان الحل الأمثل لهذه الأزمة لا يكمن بدفع المزيد من القوات بل بالجلوس مع أبناء الأنبار والاستماع إلى مطالبهم والعمل على وقف معاناتهم ومناقشة طلباتهم وتنفيذها.
يذكر أن عددا من قادة الكتل السياسية كانوا قد أعلنوا أول امس الجمعة عن تشكيل "اتحاد القوى الوطنية" للتفاوض مع الكتل الأخرى لغرض تشكيل الحكومة المقبلة، وأبدوا دعمهم لأي مرشح يقدمه التحالف الوطني لرئاسة الحكومة المقبلة.

وتشهد محافظة الأنبارعملية عسكرية تشارك فيها مختلف قطاعات القوات الأمنية وبمساندة العشائر لملاحقة مسلحي تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش" مما أسفر عن مقتل وإصابة واعتقال المئات منهم ، فيما أجبرت تلك العمليات الأهالي على النزوح الى أماكن أكثر امنا في الأنبار والمحافظات العراقية المجاورة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة