"AIESEC".. 40 سنة من العمل لتحقيق حلم الطلاب فى السفر للخارج

السبت، 03 مايو 2014 06:17 م
"AIESEC".. 40 سنة من العمل لتحقيق حلم الطلاب فى السفر للخارج هجرة غير شرعية - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جريًا وراء حلم السفر، والفضول للتعرف على ثقافات مختلفة.. يبحث الشباب عن الطرق التى يصلون من خلالها إلى هذا الهدف، وقد ينجرفون إلى السفر بطرق غير شرعية، لهذا أسس مجموعة من الشباب فى جامعة طنطا فريق "AIESEC" لتوفير حلم السفر إلى الشباب بطرق شرعية ورسمية.

يقول إسلام أبو هانى، أحد أعضاء الفريق بجامعة طنطا "الشباب يحلمون بالسفر لرؤية ما يشاهدونه فى التليفزيون، وهذه الخطوة مكلفة فى حالة السفر بشكل فردى، وبعضهم يسافر بطرق غير شرعية، لهذا فكرنا أن نقيم بداخل جامعة طنطا فرعا من "AIESEC" القاهرة، لنوفر فرصة السفر للشباب بالإضافة إلى الاستفادة من طاقتهم فى تطويعهم فى بعض الأعمال الخيرية والمجتمعية والعمل مع شباب مثلنا فى كل مكان فى العالم".

يضيف "هذه الفرصة تجعل الشباب يعيشون وسط عالم آخر مختلف ليتعلموا ثقافات متنوعة ويكونوا صداقات تفيدهم فى المستقبل، ومن خلال الفريق يمكن للمشتركين اكتشاف قدراتهم القيادية فى بيئة كلها تحدٍ وتنوع واختلاف، ليطوروا من أنفسهم ومهاراتهم واكتشاف العالم من حولهم".

ويكمل، "الفريق غير سياسى، مستقل، لا نهدف للربح يديره الطلاب والخريجون الجدد من المؤسسات التعليم العالى، وهذا ما يجعلنا مختلفين لأن أعضاء الفريق يهتمون بالقضايا العالمية وجعل الشباب قادة المستقبل، ويتعاملون مع شباب من كل بقاع العالم، وتعتبر "AIESEC" هى أكبر منظمة شبابية يديرها الشباب على مستوى العالم، تتوافر فى أكثر من 124 دولة، وتأسست "AIESEC" عام 1948 بعد الحرب العالمية الثانية، وتأسس فرعها فى مصر عام 1974، وهذا ما جعلها أكبر منظمة عالمية بعد الأمم المتحدة".

ويشير إسلام إلى أن الطلاب المشتركين فى الفريق يحصلون على شهادة رسمية من المنظمة على مستوى العالم، حتى يتمكن الشباب من إضافتها فى السيرة الذاتية الخاصة بهم، لتكون علامة جديدة فى طريق يرسم به الشاب مستقبله.

ويعتبر هذا العمل مجانيا، حيث إن المحاضرات فى المشروع مجانية والسكن مجانى للمغتربين، ويتم توفير وسائل للنقل، ويقوم المشروع بتوفير الفيزا التى يسافر من خلالها الطلاب للبلاد الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة