اتهام وزير بريطانى بالتغاضى عن تحذيرات بسيطرة المتشددين على المدارس

الخميس، 29 مايو 2014 01:35 م
اتهام وزير بريطانى بالتغاضى عن تحذيرات بسيطرة المتشددين على المدارس ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه وزير التعليم البريطانى مايكل جوف اتهامات بالتغاضى لسنوات عن تحذيرات وجهت له بشأن محاولة متطرفين إسلاميين السيطرة على المدارس فى مدينة برمنجهام.

وقال تيم بويز، مدير مدرسة كوينز بريدج فى المدينة، فى تصريحاته اليوم الخميس ، إنه أثار هذه المخاوف بشأن سيطرة المتشددين على مدرسة ثانوية أخرى فى برمنجهام مع وزارة التعليم فى عام 2010. وحذر من محاولة متشددين الإطاحة برئيس المدرسة وقتها واستبداله بأحد العناصر التابعة لهم.

وحذر بويز وزير التعليم من أعضاء يتسمون بدرجة عالية من التنظيم يمارسون أعمالا عدوانية وترهيب فى محاولة لممارسة الرقابة على سياسة العبادة الجماعية فى المدرسة وغيرها من القضايا.

يأتى ذلك فى أعقاب الكشف خلال الشهور الماضية عن مؤامرة تحمل اسم "حصان طروادة" تهدف لسيطرة إسلاميين متشددين على مدارس فى برمنجهام ومدن بريطانية أخرى.

وبدأت السلطات البريطانية تحقيقات فى هذه المزاعم من قبل العديد من الهيئات، بما فى ذلك شرطة ميدلاندز الغربية والحكومة وهيئة تقييم المدارس البريطانية، فى عدد من المدارس فى المدينة.

واتهم تريسترام هانت، وزير التعليم فى حكومة الظل، وزير التعليم بالإهمال الجسيم، قائلا انه كان يجب عليه متابعة هذه التحذيرات.

وقال "رفض مايكل جوف الاستماع إلى تحذيرات بشأن سيطرة المتشددين على المدارس. وتجاهل هو ووزارته هذه التحذيرات لمدة أربع سنوات."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة