أعضاء فى الكنيست الإسرائيلى يتقدمون بمشروع قانون لضم أراض محتلة

الخميس، 29 مايو 2014 05:05 ص
أعضاء فى الكنيست الإسرائيلى يتقدمون بمشروع قانون لضم أراض محتلة الكنيست الإسرائيلى "أرشيفية"
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا أعضاء يمينيون فى الكنيست الإسرائيلى الحكومة لضم نحو 90 مستوطنة يهودية بنيت على أراضى الضفة الغربية المحتلة وقال أحدهم إن ذلك رد على انهيار محادثات السلام مع الفلسطينيين قبل شهر.

وبينما بنت إسرائيل عشرات من الجيوب الاستيطانية منذ أن احتلت تلك الأراضى فى حرب عام 1967 إلا أنها لم تطبق قانونها على تلك المناطق باستثناء المناطق القريبة من القدس الشرقية التى أعلنت إسرائيل ضمها فى خطوة لم تلق اعترافا دوليا.

وقالت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنها لا تؤيد مشروع القرار الذى قدمه اليمينيون إلى البرلمان اليوم الأربعاء ولكن بعضا من أعضاء الحكومة دعوا إلى مثل هذه الخطوة محملين الفلسطينيين المسؤولية عن انهيار جولة من المحادثات استمرت تسعة شهور برعاية أمريكية.

وتعتبر معظم الدول الغربية والولايات المتحدة المستوطنات المبنية على الأرض التى احتلتها إسرائيل عام 1967 غير شرعية وعقبة تعترض طريق السلام.

ويطالب مشروع القرار الذى لا يتضمن موعدا للتصويت بضم الجيوب الاستيطانية التى لمحت إسرائيل إلى أنها قد تتخلى عنها مقابل السلام بالإضافة إلى أربعة تكتلات استيطانية تسعى للإبقاء عليها فى إطار أى اتفاق يتم التوصل إليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة