"هيج" للشعب الأوكرانى: تواجهون أحد أهم الانتخابات فى تاريخ بلادكم

الجمعة، 23 مايو 2014 03:25 م
"هيج" للشعب الأوكرانى: تواجهون أحد أهم الانتخابات فى تاريخ بلادكم وزير الخارجية البريطانى وليام هيج
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير الخارجية البريطانى وليام هيج ظهر اليوم الجمعة كلمة للشعب الأوكرانى قبل الانتخابات الرئاسية يوم الأحد، مشددا على أنهم يواجهون أحد أهم الانتخابات فى تاريخ بلادهم.

وقال هيج فى كلمته "تواجهون يوم الأحد أحد أهم الانتخابات فى تاريخ بلادكم." "ستكون خطوة حيوية نحو طريق أكثر رخاء واستقرارا لمستقبل أوكرانيا".

وأضاف وزير الخارجية البريطانى "أتمنى من كل الأوكرانيين الذين لهم حق التصويت أن يمارسوا هذا الحق الأساسي. وأتمنى أيضا من الانفصاليين المسلحين ومن يؤيدوهم أن يتوقفوا عن أعمالهم التخريبية وبياناتهم التحريضية وأن يحترموا حق الشعب الأوكرانى فى ايصال صوته".

وقال "من الواضح أن الاستعدادات للانتخابات فى الغالبية العظمى من المناطق الأوكرانية تسير بشكل جيد"، مؤكدا أن المؤشرات تظهر أن الشعب الأوكرانى مستعد للتصويت باعداد كبيرة، والحكومة الأوكرانية تبذل أقصى ما فى استطاعتها لتنظم انتخابات حرة وعادلة.

وتابع موجها حديثه للشعب الأوكرانى "لديكم أيضا دعما كبيرا من المجتمع الدولي، ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ترسل أحد أكبر بعثات مراقبة الانتخابات فى السنوات الأخيرة."

وأشار إلى وجود مراقبين مدربين من المجر واليونان وألمانيا وبلغاريا وفرنسا ولاتفيا والولايات المتحدة ، وستنضم نحو 36 دولة أخرى الى 100 مراقب بريطانى ، إضافة إلى "وجود برلمانيين بريطانيين يمثلون ديموقراطيتنا التقليدية الطويلة، وسيكونون هناك للدفاع عن حقكم فى اختيار من يحكم فى أوكرانيا".

وشدد هيج على أن انتخابات نهاية الأسبوع ستكون فرصة هامة للشعب من شتى أنحاء أوكرانيا لاختيار رئيسهم ورسم مستقبلهم فى أوكرانيا مستقلة ومسالمة وذات سيادة.واختتم كلمته بقوله "لديكم دعمنا القوي."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة