كيرى: أمريكا الوحيدة التى تساعد فى البحث عن الفتيات المختطفات بنيجيريا

الجمعة، 23 مايو 2014 05:31 م
كيرى: أمريكا الوحيدة التى تساعد فى البحث عن الفتيات المختطفات بنيجيريا وزارة الخارجية الأمريكية جون كيرى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة هى الوحيدة التى تساعد نيجيريا للعثور على الفتيات التى اختطفن من قبل جماعة "بوكو حرام" المتشددة .

وقال كيرى - فى لقاء له مع أفراد السلك الدبلوماسى الأميركى نقله "راديو سوا" اليوم "الجمعة" - " إن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم والمساعدة لمواجهة جماعة بوكو حرام الإرهابية ، وتقدم الدعم أيضا لإيجاد الـ 200 تلميدة التى قامت الجماعة بخطفهن " .

وأضاف أن الولايات المتحدة هى الوحيدة التى قامت بتقديم الدعم لنيجيريا ، منوها فى الوقت ذاته أن الدول الأخرى لم تعرض تقديم المساعدة بأى شكل من الأشكال ، وذلك على حد قوله .

وعلى صعيد متصل ، كان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أعلن فى وقت سابق أن 80 عسكريا أمريكيا أرسلوا إلى تشاد للقيام بعمليات استخباراتية ومراقبة وعمليات تحليق استكشافية فوق شمال نيجيريا والمناطق المجاورة .

وتضاف هذه الوسائل لتلك التى نشرت الأسبوع الماضى من طائرات تجسس وعدة فرق خبراء ومستشارين أمريكيين مكلفين بدعم قوات الأمن النيجيرية فى بحثها عن التلميذات المختطفات .

وكان مجلس الأمن الدولى قد أدرج مجموعة "بوكو حرام" النيجيرية المتشددة على اللائحة السوداء للمنظمات الإرهابية ، التى تخضع لعقوبات بسبب علاقتها بتنظيم القاعدة .

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة ليست الوحيدة التى تساعد ميدانيا فى عمليات البحث الجارية ، فقد سبق لكل من بريطانيا وفرنسا و إسرائيل أن أرسلت خبراء لمساعدة قوات الأمن النيجيرية فى تحديد مكان المختطفات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة