متمردو الطوارق يعلنون هزيمة القوات الحكومية فى كيدال

الخميس، 22 مايو 2014 08:16 ص
متمردو الطوارق يعلنون هزيمة القوات الحكومية فى كيدال صورة أرشيفية
باماكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متمردو الطوارق الذين ينتمون للحركة الوطنية لتحرير أزواد فى مالى أنهم تمكنوا من هزيمة القوات الحكومية أثناء القتال العنيف الذى دار بينهما للسيطرة على مدينة كيدال الهامة شمالى البلاد.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس، عن المتحدث باسم حركة تحرير أزواد محمود أغ رحيصا قوله إن العديد من جنود الحكومة قتلوا، كما جرح وتم اعتقال آخرين، مشيرا إلى أنهم سيطروا على مدينة كيدال بالكامل، وأضاف :"لدينا سجناء".

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه المتحدث باسم الحركة، هزيمة القوات الحكومية، بعد قتال استمر ست ساعات، ورفرف علم الحركة على قاعدة عسكرية تابعة للجيش فى كيدال.

من جهتها، لم تعلق الحكومة فى مالى حتى الآن على ما أعلنته الحركة الوطنية لتحرير أزواد، وكانت حركة تحرير أزواد قد أطلقت سراح 28 رهينة، الاثنين الماضي، احتجزتهم فى كيدال منذ يوم السبت، مشيرة إلى أن عملية إطلاق سراحهم كانت بمثابة لفتة إنسانية.

وأعلن متمردو الطوارق الانقلاب العسكرى على الحكومة المالية، فى المنطقة الشمالية منذ عام 2012، وعاد الحكم المدنى إلى مالى العام الماضي، بعد قيادة فرنسا عملية عسكرية فى البلاد، لكن ما زال الإسلاميون والانفصاليون ناشطين فى بعض المناطق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة