"روحانى": هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق مع مجموعة "5+1" نهاية يوليو

الخميس، 22 مايو 2014 03:54 م
"روحانى": هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق مع مجموعة "5+1" نهاية يوليو الرئيس الإيراني حسن روحاني
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه لا يشعر بالتشاؤم تجاه إمكانية الوصول إلى اتفاق نهائي وشامل في القضية النووية الإيرانية، وأن الفرصة مازالت سانحة للوصول إلى ذلك.

وقال روحاني - خلال مؤتمر صحفي في شنغهاي اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية- إن وصول الطرفين إلى اتفاق ينفذ خلال ستة أشهر لم يكن أمرا سهلا، وأن تحقيقه أثبت أن الوصول إلى الإتفاق الشامل ممكن في حال توفر الإرادة وحسن النية، مشيرا إلى أنه لو توفرت حسن النية لدى مجموعة "5+1" وتجاهلت اللوبيات الكامنة وراء الستار فإن الوصول إلى أن الإتفاق ممكن في نهاية يوليو.

وأضاف الرئيس روحاني..قائلا: لو لم نصل إلى الإتفاق النهائي في ختام فترة الإتفاق المؤقت "6 أشهر" يمكننا تمديد فترة الإتفاق المؤقت 6 أشهر أخرى وبالطبع هناك مؤشرات من الطرف الآخر عن إمكانية التوصل إلى اتفاق في ختام الفترة المعلنة.

واكد أن طهران تصرفت بحيث لا تبقي أية ذريعة للطرف الآخر بشأن القضية النووية، وفي حال عدم تحقيق نجاح في الإتفاق مع الغرب فالسبب في ذلك يعود لتعنت الطرف الآخر.

وشدد على أن التوتر بين روسيا وأمريكا لن يؤثر على المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة "5+1" لأنه ثبت في الجولة الأولى من المفاوضات إمكانية الوصول إلى نتيجة من خلال الحوار والتفاوض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة