مصدر أمنى جزائرى: لم نتلق من ليبيا أى معلومة حول مصير بلمختار

الأربعاء، 21 مايو 2014 08:37 م
مصدر أمنى جزائرى: لم نتلق من ليبيا أى معلومة حول مصير بلمختار مختار بلمختار القيادى بالقاعدة
الجزائر (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قلل مصدر أمنى جزائرى من أهمية ما نشرته وسائل إعلام جزائرية بشأن اعتقال قائد كتيبة "الموقعون بالدماء"، المحسوبة على تنظيم القاعدة، مختار بلمختار، فى مدينة بنغازى شرقى ليبيا.

وقال المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن هويته، إن "السلطات الأمنية والعسكرية الجزائرية لم تتلق أى معلومة مؤكدة حول مصير الإرهابى المطلوب دوليا خالد أبو العباس، المكنى مختار بلمختار".

ونشرت وسائل إعلام جزائرية خلال الساعات الماضية أخبارا مفادها أن قوة أمريكية ألقت القبض على مختار بلمختار بالتعاون مع قوات اللواء خليفة حفتر فى بنغازي.

ونقلت صحيفة "النهار" الخاصة عن مصادر أمنية اليوم قولها "ان بلمختار أوقف فى بنغازى من طرف وحدات من القوات الخاصة الأمريكية التى نسقت العملية رفقة قوات تابعة للجنرال حفتر فى ليبيا، أين (حيث) تم توقيف عدد من الإرهابيين رفقته، وتم نقلهم إلى مقر أمنى تحت حراسة مشددة".

ومضى المصدر قائلا إن "المعلومة الأكيدة لدى العديد من الدول التى تطارد مختار بلمختار هى أنه يتنقل باستمرار فى مناطق صحراوية بين النيجر وليبيا، ويتواجد أحيانا فى جنوب غربى ليبيا"، وتابع: "لكن لم نتلق أى معلومة أكيدة حول مصير مختار بلمختار إلى الآن" .

ومختار بلمختار هو جهادى جزائرى ينشط شمال مالي، وقائد كتيبة "الموقعون بالدم"، التى تبنت الهجوم على منشأة الغاز جنوب شرقى الجزائر مطلع عام 2013 .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة