عاهل الأردن وكى مون يبحثان هاتفيا جهود تحقيق السلام والأزمة السورية

الأربعاء، 21 مايو 2014 09:09 م
عاهل الأردن وكى مون يبحثان هاتفيا جهود تحقيق السلام والأزمة السورية الملك عبد الله الثاني عاهل الاردن
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى اليوم الأربعاء هاتفيا مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط ، خصوصا جهود تحقيق السلام ومستجدات الأزمة السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن الملك عبدالله الثانى أكد خلال الاتصال موقف الأردن الداعم لجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفيما يتصل بمستجدات الأزمة السورية ، شدد الملك عبدالله الثانى على ضرورة الإسراع فى التوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة ينهى معاناة الشعب السورى .. مشيرا إلى ما يتحمله الأردن من أعباء متفاقمة على موارده وإمكاناته جراء استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضيه ما يتطلب دعم المجتمع الدولى للمملكة لتتمكن من الاستمرار فى تقديم الخدمات لهم.

ومن جانبه..أكد كى مون دعم الأمم المتحدة ومؤسساتها للأردن لتمكينه من التعامل مع تأثيرات أزمات المنطقة عليه خصوصا التعامل مع اللاجئين السوريين وتمكينه من الاستمرار فى تقديم الخدمات الإنسانية لهم..مشيدا بجهود ملك الأردن فى تحقيق السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة