سفير مصر فى المغرب يشيد بمشاركة الجالية فى الانتخابات الرئاسية

الإثنين، 19 مايو 2014 08:38 م
سفير مصر فى المغرب يشيد بمشاركة الجالية فى الانتخابات الرئاسية جانب من تصويت المصريين بالخارج
الرباط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، سفير مصر لدى المملكة المغربية، أن تصويت المصريين المتواجدين بالمغرب فى الانتخابات الرئاسية خلال الأيام الخمسة الماضية كان نموذجيًا وتم بسلاسة وانضباط وفى جو من الأمان والمودة، وأن إجمالى عدد من صوتوا فى السفارة المصرية فى الرباط تجاوز ثلاثة أضعاف الذين صوتوا فى الاستفتاء الأخير على الدستور.

وأضاف جمال الدين -فى تصريحات له اليوم الاثنين- أن المواطنين المصريين قدموا إلى مقر سفارتهم فى الرباط من مناطق بعيدة من كل أنحاء المغرب وتكبدوا بكل الرضا مشقة السفر التزامًا منهم بضرورة تلبية نداء الوطن فى هذه اللحظة التاريخية التى تمر بها مصر.

وأوضح أن أعدادًا كبيرة من المصريين المقيمين فى المغرب أعربوا له عن أملهم فى أن تتمكن الدولة المصرية فى مستقبل قريب من الانتهاء من مد نطاق الرقم القومى إلى مختلف المواطنين فى الخارج بحيث يتيسر لهم المشاركة فى بناء مستقبل وطنهم من خلال الإدلاء بصوتهم فى أى انتخابات مقبلة، مضيفًا أن الكثيرين كانوا يتمنون المشاركة فى هذا الاستحقاق المهم، إلا أنه حال دون ذلك عدم تحصلهم على بطاقات رقم قومى أو على جوازات السفر الجديدة.

وأكد سفير مصر لدى المغرب أن الانتخابات الرئاسية المصرية محل متابعة مدققة من جانب جموع الشعب المغربى الشقيق كما اتضح فى التغطية المكثفة لمختلف وسائل الإعلام المغربية ومتابعتهم للإعلام المصرى.

وأضاف جمال الدين أنه لمس لدى الشعب المغربى على كل المستويات وفى كل أنحاء الدولة المغربية محبة خالصة للشعب المصرى وتطلعًا صادقًا لتعافى مصر ونجاحها بعون الله فى إنجاز كل استحقاقات خارطة الطريق واستعادة موقعها ودورها باعتبار أن مصر هى قلب العروبة النابض.

وأشار جمال الدين إلى اعتزازه بما يلقاه المصريون من مشاعر ترحيب ومودة صادقة من جانب المواطن المغربى الذى ارتبط بشغف بمصر يفرح لفرحها ويتألم إن وقع لها أى مكروه.

وأعرب الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين فى ختام تصريحه عن تطلعه لأن تشهد العلاقات المصرية المغربية خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية فى مختلف المجالات ترتقى بها إلى مستوى طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة