بالصور.. حصاد المحافظات.. طفل عبقرى يحاضر فى طلاب "هندسة الفيوم".. واختطاف طفل من أمام منزله بقنا والخاطفون يطالبون أسرته بمليون جنيه.. وجسم غريب يثير الذعر بميدان عبد المنعم رياض بالمنيا

السبت، 26 أبريل 2014 09:03 م
بالصور.. حصاد المحافظات.. طفل عبقرى يحاضر فى طلاب "هندسة الفيوم".. واختطاف طفل من أمام منزله بقنا والخاطفون يطالبون أسرته بمليون جنيه.. وجسم غريب يثير الذعر بميدان عبد المنعم رياض بالمنيا الطفل العبقرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبد الغفار ورباب الجالى ومحمد فرج وهند المغربى وهناء أبو العز وعبد الله صلاح وناصر جودة وجمال أبو الفضل ومحمود عبد المنعم وأحمد صلاح العزب وهند إبراهيم ومحمد حسين وعلى عبد الرحمن

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث الهامة، اليوم السبت، حيث عاود الحيوان الغريب ظهوره بالفيوم وعقر طفلين، وتقرر تأجيل المؤتمر الصحفى لـ"الدابودية" لإنهاء إجراءات الصلح بأسوان، وتقرر تأجيل محاكمة 74 من الإخوان بأسوان المتهمين بتعذيب قيادات الشرطة إلى 24 مايو القادم.

وتمكنت قوات أمن قنا من تحديد عناصر لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان، لارتكاب عدد من العمليات من ضمنها إلقاء عبوة متفجرة فى زيارة وزير الصحة، وتفقدت وزيرة التضامن والمحافظ معرض الإدمان بالمدينة الشبابية ببورسعيد، وقام وزير الرى بزيارة البحيرة بشكل مفاجئ لتفقد "رشيد" وقناطر أدفينا، وتم إلقاء القبض على 10 أشخاص فى حملات أمنية بشمال سيناء.

فى الفيوم، أكد طلاب كلية الهندسة بجامعة الفيوم, خلال اللقاء الذى أقيم تحت عنوان "ميتانويا.. غيَر تفكيرك تتغير حياتك" أن الارتقاء والنهوض بالوطن لا يقتصر على العمل السياسى فقط لكنه يرتكز فى المقام الأول على الابتكار والأفكار التى تبحث عن حلول علمية وواقعية للمشاكل التى يعانى منها المجتمع المصرى.

وقدم اللقاء نموذجاً مشرفاً للمجتمع من خلال الطفل محمود وائل محمود 15 سنة الطالب بالصف الأول الثانوى وهو أصغر مبرمج كمبيوتر فى العالم والحائز على 5 شهادات علمية فى مجال الشبكات والكمبيوتر منها شركة مايكروسوفت العالمية وأصغر مبتكر فى العالم يسعى للحصول على جائزة نوبل.

وقال محمود وائل إنه حصل على شهادات تقدير من وزارة التربية والتعليم عام 2002 وعمره 3 سنوات وأنضم لجمعية النابغين وعمره 6 سنوات وحصل على شهادات تقدير من الجامعة الأمريكية وشركة مايكروسوفت العالمية وعمره 7 سنوات وتفوق فى اختباراتها بنسبة 98% والتقى الدكتور أحمد زويل بعد 3 سنوات من طلبه للمقابلة, ورفضت أسرته عروضاً للهجرة إلى أستراليا وكندا وأصر والده على البقاء فى مصر لمواصلة تحصيله العلمى تحت رعاية الدولة المصرية.. وناشد الطلاب بالتفوق العلمى ليعود لمصر مكانتها بين الأمم.

كانت جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات بالتعاون مع طلاب كلية الهندسة جامعة الفيوم.. قد وجهت الدعوة إلى عدد من المتفوقين علمياً ورياضياً وفنياً للالتقاء بطلاب جامعة الفيوم، بهدف نشر الأفكار البناءة التى تخدم المجتمع وتعظم من فرص الارتقاء بالخدمات وللتعرف على القدوة والنابغين فى مختلف المجالات.

بدأ اللقاء الذى أقيم تحت رعاية الدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس جامعة الفيوم, وأشراف الدكتور خالد حمزة نائبه لشئون الطلاب والتعليم, بكلمه للدكتور خالد عطا الله المنسق العام للأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم.

كما تحدثت خلال اللقاء مى عبد العزيز التى تعمل ضمن مجموعات الأمم المتحدة لنشر السلام حول العالم, وقدمت عدد من الأغانى التى تدعو إلى التسامح ونشر الخير وتقبل الآخرين, كما حضر اللقاء طه عادل بطل دورة الألعاب البارالمبية وتحدث عن مشواره الرياضى والتحديات التى واجهته رغم إعاقته, كما شاركت حملة "فوقنى" لمحاربة الإدمان بعروض حذرت خلالها من مخاطره, ودورها فى خدمة المجتمع بالجهود الذاتية.

من جانب آخر، عاود الحيوان الغريب، الذى ظهر فى الفيوم الأسبوع الماضى وعقر ٤٢ طفلا، الظهور من جديد وعقر طفلين بمركز إطسا، وتم نقلهم لمستشفى الفيوم العام، وغادروا المستشفى بعد تلقيهم الأمصال اللازمة.
كان قسم الطوارئ بمستشفى الفيوم العام قد استقبل، اليوم السبت، طفلين بادعاء عقر من حيوان غريب، وهما يوسف أحمد مصرى 4 سنوات من قرية عتامنة المزارعة بمركز إطسا، والثانى هو محمد رمضان أحمد 11 سنة من قرية هوارة بمركز الفيوم. وتم تقديم العلاج اللازم للطفلين وحقنهما بالمصل الخاص وغادرا المستشفى.

فى المنيا، أثار جسم غريب تم الاشتباه به من قبل بعض المواطنين، أسفل سيارة بميدان عبد المنعم رياض، بالقرب من مجمع المحاكم بالمنيا، الرعب بين المواطنين.

كان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، تلقى إخطاراً يفيد بوصول بلاغ عن وجود جسم غريب أسفل سيارة متوقفة بميدان عبد المنعم رياض، وانتقلت على الفور أجهزة المفرقعات والحماية المدنية، وتم الكشف عنه، وتبين أن الجسم الغريب بعد الفحص عبارة عن فلتر بنزين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

فى أسوان، اضطرت قبيلة "الدابودية" بمحافظة أسوان، لتأجيل المؤتمر الصحفى المعلن عنه مساء اليوم، السبت، بمقر مركز شباب الحدود، للحديث عن تفاصيل الأحداث الدامية الأخيرة، التى دارت بين أبناء قبيلتى "الدابودية" و"الهلالية"، وراح ضحيتها 26 قتيلاً.

تأتى أسباب تأجيل المؤتمر، بعد تدخل من قبل لجنة إتمام الصلح نظرًا لمراعاة خطوات إتمام الصلح بين الطرفين، ولإجراءات ودواٍعى أمنية.

و قضت محكمة جنايات قنا اليوم برئاسة المستشار محمد سامح عبد الخالق وعضوية المستشارين صلاح التونى حسن وطارق صلاح حامد وأمانه سر حسين يوسف ووائل محمد مدنى تأجيل النظر فى قضية 74 من أعضاء جماعة الأخوان المحظورة المتهمين بسحل وتعذيب عدد من قيادات مديرية أمن أسوان السابقين، خلال أحداث العنف والشغب بمحيط ديوان عام المحافظة تزامنا مع فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى 24 مايو القادم لسماع شهود النفى وضم الأحراز واستخراج الشهادات المطلوبة مع استمرار حبس المتهمين على ذمه القضية.

جاء ذلك فى أولى جلسات محاكمه 74 متهما حضر منهم 53 متهما و21 هاربا آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان والجماعات الإسلامية، المتهمين بسحل وتعذيب عدد من قيادات مديرية أمن أسوان السابقين، خلال أحداث العنف والشغب بمحيط ديوان عام المحافظة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة .

و تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من تحديد وضبط بعض العناصر المطلوب ضبطها وإحضارها فى قضايا التحريض على العنف، واستهداف المنشآت الشرطية ومؤسسات الدولة، من ضمنها واقعة تفجير ماسورة أثناء زيارة وزير الصحة، والعثور على 4 مواسير بلاستيكية فارغة تستخدم فى أعمال الكهرباء ملفوفة ببلاستر شفاف وسلك، ولا توجد به مواد متفجرة، التى تحرر عنها المحضر رقم 612/2014 إدارة مركز شرطة قفط، حيث تم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائى والأمن الوطنى والأمن العام، تحت إشراف اللواء محمد كمال مدير أمن قنا، والعميد محمد عثمان مدير المباحث الجنائية.

وأفادت المعلومات التى وردت إلى فريق البحث عن قيام قيادات التنظيم الإخوانى بأحياء الجهاز السرى للتنظيم الإخوانى تحت مسمى (لجان العمليات النوعية)، لتلقى التكليفات الصادرة من الجماعة على شبكات الإنترنت، والتى تحرض على أعمال العنف.

كما رصد فريق البحث قيام إحدى هذه الخلايا بإسناد وتشكيل لجنة العمليات النوعية لقيادى التنظيم الإخوانى، ويدعى "إسلام ا م" 26 سنة حاصل على بكالوريوس دراسات إسلامية ومطلوب ضبطه وإحضاره فى عدة قضايا قسم قنا، وقيامة بتشكيل خلايا لرصد وتنفيذ عدد من العمليات لإشاعة الفوضى.

وأفادت الأجهزة الأمنية أنه باستهداف مسكنه تبين عدم تواجده وعثر بمنزله على علم أخضر اللون مطبوع عليه شعار التنظيم الإخوانى، و2 صديرى لونهما أصفر مدون عليه مشروع النهضة وحزب الحرية والعدالة، ومجموعة أوراق تعريف بجماعة الإخوان وعدة منشورات مدون عليها عبارة الإخوان، بالإضافة إلى قيام فريق البحث بتحديد عناصر لجنة رصد ولجنة تنفيذ.

وأفادت الجهات الأمنية بأن المسئول عنها كل من "أيمن ر ا" 30 صيدلى، و"عبده ع م"سن 34 أخصائى، بمعاونة كل من"أحمد ع م " 24 مندوب مبيعات، و"أحمد م م" 20 طالب (محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا تظاهر)، كما أفادت التحريات بأنهم وراء ارتكاب العمليات إلقاء عبوة متفجرة بساحة مستشفى قفط المركزى، قبل زيارة وزير الصحة وإلقاء عبوة أخرى بالقرب من مبنى الأمن الوطنى، وإلقاء زجاجات مولوتوف على الصندوق الخلفى للسيارة رقم 6737/ب15 شرطة تابعة لإدارة البحث الجنائى حال سيرها بشارع الرياح بمدينة قنا، وإلقاء زجاجات مولوتوف على السيارة رقم 2155 شرطة التابعة لقطاع الأمن المركزى بقنا حال سيرها بمنطقة الشئون.

واختطفت مجموعة مسلحة مجهولة اليوم، طفلا من أمام منزله بقرية الصالحية التابعة لمركز قنا، وطالبوا أسرته بدفع فدية مليون جنيه لإطلاق سراح الطفل المختطف.

تلقت الأجهزة الأمنية بقنا اليوم إخطارا بقيام مجموعة مسلحة مجهولة يستقلون سيارة باختطاف حسين أحمد حسين 13 سنة من أمام منزله بقرية الصالحية التابعة لمركز قنا وفى اتصال هاتفى من المختطفين طالبوا أسرة الطفل المختطف بدفع فدية مليون جنيه كفدية لإعادة الطفل المختطف لأسرته. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة وتحرير الطفل المختطف.

فى بورسعيد، تفقدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ومحافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل، وعمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، معرض الإدمان الذى أقامه براعم من الشباب التطوعى لمحاربة الإدمان ومدى تأثيره على الفرد والأسرة والمجتمع.

واستمعت الوزيرة من مسئولى وحدة مكافحة الإدمان عن دور الأسرة فى كيفية حماية أبنائها من المخدرات وكيفية تصحيح مفاهيم الشباب الخاطئة عن الإدمان.

وأكدت منة الله عادل، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلان، أن الحملة استهدفت 50 مدرسة من مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى العام والفنى التجارى والصناعى، بالإضافة للكليات والمعاهد بهدف حماية النشء من خطر الإدمان والتعاطى.

وقالت منه الله لـ"اليوم السابع": "أننا سعينا من خلال روح التعاون فيما بيننا للتواصل بين كل أفراد المجتمع بكل ما له وما عليه"، لافتة إلى أن الحملة بدأت بـ60 شابا وفتاة حتى وصل عددها 300 فرد أسهموا بالفعل فى أداء دورهم الرئيسى الذى يهدف فى المرتبة الأولى للتوعية وتوصيل الفكرة بالتواصل مع الخط الساخن الذى يمثل الجندى المجهول، وبوابة العلاج التى تتميز بالسرية التامة والعلاج المجانى.

ومن جهة أخرى، أكد عمرو عثمان أن الأقصر شهدت 700 متطوع من الشباب والفتيات، بالإضافة إلى 400 متطوع بمدينة الإسكندرية لاستكمال مسيرة الصندوق وتفعيل دوره فى مكافحة الإدمان.

وفى البحيرة، قام الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، بزيارة مفاجئة لمحافظة البحيرة، تفقد فيها عددًا من المواقع بمدن المحمودية ورشيد، بالإضافة إلى قناطر أدفينا للوقوف على حالة المجارى المائية بها. وشدد وزير الرى، خلال الزيارة، على إزالة جميع التعديات من حرم نهر النيل، وكذلك الاهتمام بتنظيف مأخذ شركات المياه بالمحافظة. ورافق الوزير فى زيارته الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة، وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وفى الإسكندرية، قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، إنه تم إدراج تطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية فى ميزانية هذا العام وسيبدأ العمل فيها فى شهر 7 القادم . أضاف لبيب، فى تصريحات خاصة على هامش لقائه فى "المؤتمر التعريفى لأجهزة الحكم المحلى فى إطار مشروع "ميد دايت"، أن الإسكندرية لها نصيب 50 ألف شقة من مشروع الوحدات السكنية التى تقوم عليه القوات المسلحة بالمشاركة مع دولة الإمارات.

واستطرد لبيب "نحن لسنا فى فترة انتقالية والفترة القادمة سنرى مصر تغيرت تماما ونعمل على إقامة مشروعات صحية وإعادة مشروع المدينة الطبية العالمية وكذلك هناك العديد من المشروعات الخاصة بالشباب والمشروعات السياحية والتنموية والاستثمارية.

وفى شمال سيناء، أعلنت أجهزة الأمن اليوم، إلقاءها القبض على 10 أشخاص بمناطق متفرقة بشمال سيناء، خلال حملات أمنية للاشتباه بهم ويجرى التحقيق معهم بمقرات أمنية بالمحافظة.

وكانت القوات الأمنية نفذت عمليات تمشيط اليوم بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد لملاحقة مطلوبين أمنيا. وأغلقت مساء اليوم قوات الأمن طريق العريش رفح الدولى وطريق جنوب مطار العريش وكافة مناطق الشيخ زويد ورفح ومنعت حركة السير على الطرق الرئيسية والفرعية بها.






















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة