لأول مرة .. "الأطباء" يدخلون فى إضراب إدارى بمستشفيات الصحة غداً .. والتوقف عن إصدار الشهادات الطبية لراغبى الزواج والسفر للخارج ومستخرجى رخص القيادة والسلاح.. واستثناء شهادات الوفاة والميلاد

الإثنين، 14 أبريل 2014 11:19 م
لأول مرة .. "الأطباء" يدخلون فى إضراب إدارى بمستشفيات الصحة غداً .. والتوقف عن إصدار الشهادات الطبية لراغبى الزواج والسفر للخارج ومستخرجى رخص القيادة والسلاح.. واستثناء شهادات الوفاة والميلاد صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدخل غدًا آلاف الأطباء العاملين فى الأعمال الإدارية بوزارة الصحة فى إضراب جزئى عن العمل، كمرحلة جديدة من التصعيد ضد الحكومة بعد قرار الجمعية العمومية بالبدء فى جمع الاستقالات الجماعية المسببة من المستشفيات رداً على تجاهل الحكومة لإقرار الكادر الأصلى بشقية المالى والإدارى .

وأعلنت اللجنة العليا المشرفة على إضراب الأطباء، عن تنفيذ إضراب جزئى عن إصدار الشهادات الإدارية بداية من غد الثلاثاء .

وقالت اللجنة العليا للإضراب فى بيان لها منذ قليل، إن الإضراب يسرى على جميع الأطباء البشريين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة من مستشفيات تعليمية وعامة ومركزية ومؤسسة علاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والأمانة العامة للصحة النفسية والتأمين الصحى وجميع المراكز والوحدات الصحية.

ويشمل الإضراب الإدارى التوقف عن إصدار الشهادات الطبية الخاصة برخص القيادة وتحديد فصيلة الدم والشهادات الصحية للعمرة والشهادات الطبية اللازمة للعمل بالخارج والخاصة براغبى الزواج وتراخيص السلاح، ولا يشمل الإضراب تقارير لجنة العجز وشهادات الوفاة والميلاد والتطعيمات.

وأكدت اللجنة العليا للإضراب، أن العيادات ملتزمة بإصدار الشهادات الطبية الخاصة بالزواج والعمرة والسفر للخارج يومى الاثنين والخميس من كل أسبوع حتى لا تتأخر المصالح الضرورية .


وأضافت اللجنة، أنه سيتم وضع إعلان بجوار شباك تذاكر قبل بدء الإضراب يوضح للمرضى تاريخه وطريقته .

وتتكفل نقابة الأطباء بحماية المضربين تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية ومجالس النقابات الفرعية، على أن يحول أى مسئول إلى التأديب فى حالة تعسفة ضد المضربين .


وأضافت اللجنة، أنه تم إرسال هذا البروتوكول إلى جميع النقابات الفرعية، تمهيدًا لإرساله لجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية .

وأكد الدكتور أحمد شوشة، رئيس اللجنة العليا المشرفة على إضراب المهن الطبية، استمرار الإضراب الجزئى الذى بدأه الفريق الصحى منذ 8 مارس الماضى فى مستشفيات وزارة الصحة.

وأضاف شوشة، أن اللجنة العليا للإضراب، مستمرة فى جمع الاستقالات الجماعية المسببة من العاملين فى وزارة الصحة من الأطباء والصيادلة، مشيرًا إلى أنه لم يتم حصر الأرقام النهائية للاستقالات التى تم جمعها حتى الآن .


وقال إنه وللمرة الأولى ينفذ الإضراب الإدارى، مؤكدًا أن اللجنة وضعت برتوكول خاص لمنع ما يخالف القانون وتجنبا لوضع الأطباء تحت أى مساءلة قانونية .

وطالب الأطباء بنشر فكرة الإضراب الإدارى ودعمها، مع الاستمرار فى جمع الاستقالات والإضراب الجزئى فى العيادات الخارجية.

وفى سياق آخر، رفض شوشة زيادة سعر التذكرة على المريض مقابل زيادة وتمويل مشروع كادر الفريق الطبى، مشددًا على أن اللجنة لن تسمح بتحميل المريض أعباء إصلاح المنظومة الصحية.

وأضاف أننا "نسعى لتقديم خدمة صحية تليق بالمواطن دون مقابل كباقى الدول المحترمة لا أن يتحمل المريض مصاريف علاج لا يقدر على تحملها".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا شعير من مقاتلى حرب اكتوبر

دقهله* الزرقا* دمياط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة