سفير مصر بسلطنة عمان يشيد بالعلاقات بين البلدين

الخميس، 10 أبريل 2014 10:02 ص
سفير مصر بسلطنة عمان يشيد بالعلاقات بين البلدين نبيل فهمى وزير الخارجية
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى السفير عمرو أحمد الزيات سفير مصر فى سلطنة عمان ما يتردد عن وجود أزمة فى العلاقات المصرية العمانية.. مؤكدا أن العلاقات بين البلدين متواصلة وتاريخية وقوية ومتميزة وتتنوع فى مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد السفير الزيات فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن سلطنة عمان تؤيد خيارات الشعب المصرى فى ثورتى يناير ويوليو غير أنها تتبع منهجا يقوم على التأنى وعدم التسرع وتعمل بأسلوب هادئ لدعم تلك العلاقات والموقف الرسمى المصرى وتنظر نظرة هادئة لتطور الأحداث من حولها وليس مصر فقط ومواقفها تجاه مصر وشعبها جيدة جدا ومشرفة منذ القدم.

وأشار إلى الحضور المصرى المكثف فى كل الفعاليات الثقافية والفنية والدينية وغيرها التى تنظمها سلطنة عمان وآخرها مؤتمر تطور العلوم الفقهية الذى أنهى أعماله أمس ونظمته وزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان تحت رعاية الدكتور محفوظ المنذرى رئيس مجلس الدولة العمانى حيث جاء الوفد المصرى من أكبر الوفود فيما شارك لفيف من الفنانين قبل أيام فى مهرجان فنى.

وأعرب سفير مصر فى سلطنة عمان عن أسفه لأن مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين لم يرق حتى الآن لمستوى العلاقات الأخرى.. مبينا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا فى تلك العلاقات الاقتصادية.

وكشف السفير عمرو الزيات عن اتصالات مستمرة بين البلدين لعقد اجتماع للجنة العليا المصرية العمانية قريبا وربما قبيل نهاية العام الحالى والتى لم تنعقد من عام 2009.. مبينا أنه يتم حاليا تحديد مجالات التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات استعدادا لعقد اللجنة المشتركة لاستكمال ملفات التعاون الثنائى ودفع علاقات التعاون.

وشدد السفير على استقرار أوضاع المصريين العاملين فى السلطنة والبالغ عددهم نحو 55 ألف مصرى فى مختلف المجالات ويشاركون مع إخوانهم العمانيين فى تنفيذ برامج التنمية وأنه لا مشاكل حقيقية لهؤلاء العاملين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة