القبض على متهم بسرقة بلنجات قضبان وخروج قطار عن شريط السكة بسوهاج

الأربعاء، 05 مارس 2014 09:18 ص
القبض على متهم بسرقة بلنجات قضبان وخروج قطار عن شريط السكة بسوهاج محطة قطار سوهاج - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من القبض على المتهم المتورط فى خروج القطار رقم 1902 إسبانى القاهرة - أسوان من على شريط السكة الحديد بالقرب من محطة سكة حديد بلصفورة "بدائرة المركز، بسبب سرقته بعض البلنجات المخصصة للربط بين القضبان، مما أدى إلى تعطل الخط.

وكان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من العميد وائل جمال مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بتوصل الجهود إلى مرتكبى واقعة سرقة البلنجات المخصصة للربط بين القضبان والتى تسبب فى خروج بوجى القطار 1902.

وعلى إثره انتقل إلى مكان الواقعة العميدان حسين حامد وعصمت أبو رحمة من إدارة المباحث الجنائية ونظراً لما تمثله الواقعة من خطورة على القطارات وتعريض حياة مستقليها للخطر، أسفرت جهود الرائد راشد سالم رئيس مباحث مركز شرطة سوهاج بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات وفرع الأمن العام عن قيام مجهولين بالاستيلاء على بعض البلنجات التى تستخدم فى تثبيت قضبان السكة الحديد.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى مكون من كامل فؤاد محمد 48 سنة بقال وأنور مصطفى البدرى 35 سنة صياد وطلعت نور الدين البدرى 27 سنة صياد ويقيمون بناحية روافع القصير بدائرة مركز سوهاج تخصصوا فى سرقة مهمات السكة الحديد.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط فريق البحث استهدفت مساكن المذكورين أسفرت عن ضبط المتهم الأول، وتبين عدم تواجد المتهمين الثانى والثالث بتفتيش مساكن المتهمين وتم ضبط 146 كلبس تثبيت القضيب بالقواعد و36 مسمار خشابى لتثبيت القواعد بالفلنكات و3 قواعد حديد خاصة بالتثبيت وبلنجة خاصة بالتثبيت، و54 مسمار لتثبيت القضبان، ومسمارى بنز إشارات و7 فلنكات مثبت عليها القواعد كامل.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين بقصد التربح والاتجار وأن المضبوطات خاصة بهيئة السكة الحديد، وبعرض المضبوطات على فنى هندسة السكة الحديد أفاد أنها خاصة بالهيئة، وأن سرقتها تؤثر على سلامه القطارات والتشغيل وهى غير متداولة بالأسواق المحلية، وكلفت إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهم وسرعة ضبط باقى المتهمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة