تعلمى طرق تخزين الطعام الصحيحة حتى لا يتغير مذاقه

الإثنين، 31 مارس 2014 04:18 ص
تعلمى طرق تخزين الطعام الصحيحة حتى لا يتغير مذاقه الشيف ريهام أبو علفة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الشيف ريهام أبو علفة، مجموعة من النصائح للمرأة العاملة عن طرق حفظ الطعام والمدة الأنسب لتخزينه حتى لا يتغير طعمه وتنتهى فوائده.

وتقول "تعانى بعض السيدات خاصة التى تعمل من تغير مذاق الطعام عند تخزينه، وحتى لا يحدث ذلك هناك مواعيد محددة يمكن حفظ الطعام خلاله، مثل الدجاج، لا يترك فى الثلاجة أكثر من يومين، ومدة 6 أشهر فى الفريزر، وعند تمام نضجه بالطرق المختلفة، يفضل الاحتفاظ به فى الثلاجة لأقل أيام ممكنة حتى لا يتغير مذاقه".

وتضيف، "أما اللحوم الحمراء والأسماك يمكن الاحتفاظ بها لمدة 5 أيام فى الثلاجة، وأربع أشهر فى الفريزر، وعند تجهيز اللحوم لتكون مفرومة أو كفتة يتم الاحتفاظ بها فى الثلاجة لمدة يومين فقط، وفى الفريزر 3 أشهر، أما بالنسبة للمطبوخة لا يفضل تركها أكثر من 3 إلى 4 أيام بالثلاجة، واللانشون أو الهوت دوج، قبل فتح الغلاف من عليه يمكن الاحتفاظ به لمدرة شهر فى الثلاجة، وبعد فتحه من 3 إلى 5 أيام فى الثلاجة".

وتفضل المرأة العاملة دائماً الاحتفاظ بالبيض وأنواع الجبن المختلفة داخل الثلاجة لعمل الطعام السريع للأبناء بصفة مستمرة، ولكن يفضل أن يتم حفظ البيض فى الثلاجة لمدة شهر على الأكثر، أما الجبن الأبيض يمكن وضعه فى الثلاجة، وحتى لا يجف يفضل وضعه فى ماء مغلى مضاف إليه قليل من الخل والزيت وقطع الفلفل الأخضر الحار، والجبن الرومى والشيدر وغيرها من أنواع الجبن المطبوخة يفضل وضعها فى علبة محكمة الغلق والاحتفاظ بها لمدة لا تزيد على شهر.

أما بالنسبة للخضراوات علينا متابعتها وإلقاء التالف منها أولاً بأول، مع مراعاة وضعها فى أكياس بلاستيكية جافة دون غسلها، أما الخضراوات الورقية، يمكن الاحتفاظ بها فى أكياس ورقية، وفى حالة غسلها يجب تجفيفها، ثم حفظها فى منشفة نظيفة جافة، ثم وضعها فى كيس من البلاستيك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة