طبيب نفسى يقدم نصائح للقضاء على خجل الفراش فى حياتك الزوجية

السبت، 01 مارس 2014 06:21 ص
طبيب نفسى يقدم نصائح للقضاء على خجل الفراش فى حياتك الزوجية صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الحميد كلوشة أستاذ الطب النفسى، أن الخجل فى الفراش يعد من المشكلات الأولية التى تقابل الحياة الزوجية، ويعد عدم القدرة على تجاوز تلك المشكلة من الأسباب الأولية التى تؤدى للطلاق، إلا أن هذا السبب لا يتم الإعلان عنه، ويكون السبب فى الطلاق أسباب ليس لها علاقة بالواقع.

يقدم كلوشة بعض النصائح حتى يمكن التغلب على أزمات الفراش، تتمثل فى البعد عن كلمات الغزل المكررة التى من شأنها أن تخلق نوعا من التعود، وبالتالى تتوقف الاستجابة لها، كما يمكن للزوج التفاعل مع متطلبات الزوجة بفهم ما تريده، وما يسبب الراحة النفسية لها، وهناك بعض التصرفات الخاطئة التى يقوم بها كلا الزوجين، وتسبب عددا من المشاكل النفسية تلك التصرفات تتمثل فى القيام بالاستحمام عقب ممارسة العلاقة الزوجية، فذلك يعطى انطباعا للطرف الآخر أن العلاقة غير مرغوب بها، مما يسبب النفور منها.

وأضاف كلوشة، أن قيام أحد الزوجين بصد الآخر عند محاولة الاقتراب منه يجعل العلاقة أمرا غير مرغوب فيه، فالعلاقة الزوجية قائمة على التراضى بين الطرفين، فلابد من أن يرغب فيها كلا الطرفين.

وأشار إلى أنه من الأخطاء التى لابد من الانتباه لها هو النظر للساعة عقب الانتهاء من العلاقة، فهى عادة تسبب الفتور فى العلاقة، وتصرف الطرف الآخر عنها مع ضرورة التأكيد على أهمية الملاطفة قبل البدء فى العلاقة الزوجية للتغلب على خجل الفراش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة