محافظ شمال سيناء يلتقى العبد لمناقشة افتتاح فرع لجامعة الأزهر بالعريش

الخميس، 27 فبراير 2014 04:23 م
محافظ شمال سيناء يلتقى العبد لمناقشة افتتاح فرع لجامعة الأزهر بالعريش محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، بدور القوافل الدعوية التى يقوم بها علماء الأزهر الشريف فى مختلف محافظات مصر، مطالبًا باستمرارية هذه القوافل إلى أرض الفيروز.

جاء ذلك خلال زيارته لرئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد بمقر الجامعة للوقوف على آخر المستجدات بخصوص افتتاح فرع لكلية البنات الأزهرية فى محافظة شمال سيناء لخدمة أبناء العريش.

وأكد المحافظ أن افتتاح هذه الكلية سوف يكون نواة حقيقة لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بشمال سيناء، وأنه سيقوم بتخصيص مساحة كبيرة لإنشاء هذا الفرع.. موضحًا أن التعليم الأزهرى الوسطى المعتدل هو الضمانة الحقيقة للقضاء على التشدد والتطرف الذى نعانى منه الآن فى مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه، أعلن الشيخ إبراهيم همام، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، أن التعليم الأزهرى يلقى إقبالاَ كبيرًا من أبناء شمال سيناء، مشيرًا إلى أن افتتاح نواة لجامعة الأزهر هناك سوف تكون فاتحة خير لنشر الفكر الوسطى المنشود.

بدوره، أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، دعم الأزهر الشريف لمحافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى أنه سوف يقوم الأسبوع المقبل بزيارة لسيناء للوقوف على استعداد المحافظة لافتتاح نواة للجامعة هناك أسوة بما تم فى محافظة جنوب سيناء، حيث إنه من الممكن البدء فى الدراسة مع بداية الفصل الدراسى الثانى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة