مها الرباط تطلق دورات تدريبية للعاملين بوزارة الصحة والسكان

الجمعة، 14 فبراير 2014 02:18 م
مها الرباط تطلق دورات تدريبية للعاملين بوزارة الصحة والسكان د. مها الرباط وزيرة الصحة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة الصحة والسكان دورة تدريبية لمديرى وإداريى المستشفيات بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات وقيادات الهيئة العامة للتأمين الصحى فى مجال استخدام نظم المعلومات فى اتخاذ القرار، وذلك من خلال قطاع التدريب والبحوث بالوزارة فى الفترة من 9/2/2014 وحتى 13/2/2014 .

وأوضحت وزيرة الصحة، أن هذه الدورة التدريبية هى تمهيد للبدء فى تنفيذ خطة الوزارة نحو مشروع التأمين الصحى الشامل بعد إقرار مشروع القانون الخاص به، مشيرة إلى أنه سيتم استعراض تجربة التأمين الصحى الشامل فى أكثر من 40 دولة خلال هذه الدورة، وذلك لاختيار النظام الأنسب لمصر .

وأشارت الدكتورة مهجة مصطفى رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، إلى أن هذه الدورة تهدف إلى توسيع دائرة معرفة العاملين فى قطاع الصحة بأهمية نظم المعلومات فى إتخاذ القرارات الصحية السليمة لضمان استمرارية الخدمة وجودتها.

جدير بالذكر، أن الخبير العالمى المهندس سامى فرج ، يشارك فى هذه الدورة التدريبية متطوعاً، حيث شارك فى تنفيذ برنامج التأمين الصحى الشامل فى كندا وأسبانيا، كما شارك فى العديد من المؤتمرات التى تناقش مشروع التأمين الصحى فى العديد من دول العالم .

وأشار د. سامى فرج إلى أن الدافع له لنقل خبرته على مدار السنين الماضية هو أنه ولأول مرة يُقِر الدستور المصرى حق المواطن فى العلاج بتأمين صحى شامل يخدم جميع المواطنين وأولهم الفقراء تحقيقاً لمبدأ العدالة الإجتماعية ، مؤكداً أيضاً على اهتمام د. مها الرباط وزيرة الصحة والسكان بنظم المعلومـات والاتصالات وتطبيقاتهما فى مجال الصحة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة