جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالصعيد تنظم حفلا بمعهد أسيوط

الخميس، 13 فبراير 2014 05:58 م
جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالصعيد تنظم حفلا بمعهد أسيوط جانب من الحفل
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية أصدقاء مرضى سرطان الصعيد، اليوم، حفلا بمعهد أورام جنوب مصر بجامعة أسيوط.

واستهلت الجمعية الحفل بندوة حاضرت فيها الدكتورة أمنية ناجى، مدرس أورام الأطفال بمعهد جنوب مصر للأورام، تحدثت فيها عن أهمية المتابعة بعد شفاء الأطفال من مرض السرطان حتى لا يعود مرة أخرى، وقالت إن العلاج الكيماوى يتسبب فى عدم رغبة الأطفال فى تناول الطعام، وطالبت أمهات الأطفال بالاهتمام بتغذية الأطفال، وعقب المحاضرة بدأ الحفل بحديقة المعهد بفقرات غنائية والعاب للأطفال.

وقال عصام عبد الحكيم، مدير جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالصعيد، إن فكرة إنشاء الجمعية جاءت من بعض أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمعهد بعد أن تلاحظ انتشار مرض السرطان فى محافظات الصعيد.

وأضاف عبد الحكيم، أن الهدف من الجمعية مساعدة المرضى فى تكاليف الأشعة والأدوية والتحاليل التى يتم دفع رسوم لها أو التى يقوم المريض بعملها خارج المعهد بالتنسيق مع إدارة خدمة المواطنين بالمعهد، بعد التأكد أن المريض مصاب بمرض السرطان، كما أننا نحاول توفير الأجهزة التى يحتاجها المعهد لعلاج المرضى، بالإضافة إلى إننا بالتنسيق مع جمعيات أخرى نسعى إلى كفالة أسرة يكون رب الأسرة مريض بالسرطان.

وطالب عبد الحكيم شعب مصر بالمساهمة فى هذا العمل الخيرى بالكلمة أو بالمال من خلال حسابات الجمعية بالبنك الأهلى فرع جامعة أسيوط رقم حساب 99999 وبنك فيصل الإسلامى فرع أسيوط 53999










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة