"الببلاوى" يشهد توقيع اتفاقية بين "الاتصالات" و"الصحة".. مها الرباط: 44 حالة وفاة بالـ"H1N1" وتوفير 100 ألف جرعة "تاميفلو" للفئات الأكثر احتياجا.. وتؤكد: التنسيق مع "التعليم" لمنع انتشار الفيروس

الأربعاء، 12 فبراير 2014 03:15 م
"الببلاوى" يشهد توقيع اتفاقية بين "الاتصالات" و"الصحة".. مها الرباط: 44 حالة وفاة بالـ"H1N1" وتوفير 100 ألف جرعة "تاميفلو" للفئات الأكثر احتياجا.. وتؤكد: التنسيق مع "التعليم" لمنع انتشار الفيروس جانب من توقيع الاتفاقية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور حازم الببلاوى ، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء أثناء إنعقاد إجتماع مجلس الوزراء توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصالات والصحة فى استخدام تكنولوجيا المعلومات بتطوير مؤسسات الدولة ومنها وزارة الصحة.

وقال المهندس عاطف حلمى ، وزير الاتصالات أن الهدف من الاتفاقية هو رفع كفاءة القائمين بوزارة الصحة وخلق ملف طبى للمواطن المصرى ، بالإضافة إلى معرفة ما تملكه مخازن الصحة من أدوية.

وأشار إلى أن استخدام التكنولوجيا فى المجال الطبى سيساهم مع وزارة الصحة فى تحقيق الخدمات المطلوبة للمواطن المصرى ، وأنه سيكون هناك لجان يتم تفعيلها للمتابعة شهريا لإنجاز ما تم الاتفاق عليه بالإتفاقية.

ومن جانبها قالت الدكتور مها الرباط ، وزيرة الصحة أن القطاع الصحى لا يزداد كفاءة أو فعالية بدون تكنولوجيا المعلومات، ولتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ القرارات اللازمة بالقطاع الطبى بمساعدة تكنولوجيا المعلومات.

ولفتت إلى أن الاتفاقية ستساهم فى ترسيخ العدالة الاجتماعية ، والتوزيع الأمثل للخدمات للمناطق الأكثر احتياجا.

وقال وزيرة الصحة ، أن هناك 342 مصابة بـh1n1 وهناك 44حالات وفاة ، لافته إلى أن المسمى لم يعد "انفلونزا الخنازير" ولكنها انفلونزا موسمية منتشرة طول السنة فى كل مكان واننا الان فى موسم انتشار الفيرس.

وأوضحت خلال مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار أن مصر تسير مع النسب العالمية للأنفلونزا الموسمية ، وأن مصر زادت فقط فى المضاعفات ، مضيفه أن العدوى بين الأطباء انتهت وانه تم التعاون مع وزارة التربية والتعليم لوضع خطة يتم تنشيطها حاليا بتوفير المواد الارشادية وتدريب الزائرات الصحيات وتوفير المنظفات لرصد الحالات ان وجدت فى المدارس.

وقالت أن الوزارة وفرت 100 ألف جرعة للفئات الأكثر تعرض للفيرس ، ولن نطالب بإغلاق المدارس





































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة