لرجيم ناجح.. تجنب حبوب الإفطار واستبدل الشيكولاتة العادية بالداكنة

الإثنين، 10 فبراير 2014 05:11 ص
لرجيم ناجح.. تجنب حبوب الإفطار واستبدل الشيكولاتة العادية بالداكنة الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة<br>
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخطاء بسيطة قد تقع فيها أثناء اتباعك حمية غذائية لخسارة الوزن، ولعل البعض لا يدرك مدى تأثير تناول أطعمة معينة "مهما كانت كميتها قليلة"على تدمير النظام الغذائى بالكامل.

يوضح الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، دور كل من الشيكولاته وحبوب الإفطار المحلاة فى فشل النظام الغذائى، ويقول:

الشيكولاتة:

جميعنا يعلم أن تناول قطع الشيكولاتة ضمن برنامج الحمية الغذائية، أمر لا يحمد أبدا، نظرا لما تحتويه من كمية عالية من السكر والدهون، مما يعد سببا فى زيادة مستوى السكر فى الدم، وزيادة الشعور بالجوع والشراهة نحو الطعام بعد فترة وجيزة للغاية من تناولها.

ولفت إلى أنه "إذا كنت فى حاجة ملحة لتناول قطعة حلوى فاحرص على اختيار النوع الداكن من الشيكولاته، أو تناول البطاطا المحلاة، ويمكنك إعداد صينية من البطاطا الحلوة وتناولها مع رقائق البسكويت على الغداء، مشيرا إلى أن البطاطا الحلوة تحتوى على عناصر مركبة، مثل الكربوهيدرات مما يعمل على تعديل مستوى السكر فى الدم ويحافظ عليه أطول فترة ممكنة".

حبوب الإفطار المحلاة:

ينصح البعض من خبراء التغذية بتناول حبوب الإفطار المحلاة كوجبة إفطار، لتمنح الجسم الطاقة اللازمة لمواصلة بقية اليوم، وعلى الرغم من أنها بالفعل تنشط الدورة الدموية وتجعل الجسم مليئا بالحيوية، إلا أنه سرعان ما تسبب الشعور بالجوع.

ونصح باستبدالها بالحبوب المشبعة بالألياف، أو تناول كوب الزبادى الممزوج بقطع الفواكه الطازجة، ففى ذات الوقت سيمد الجسم بالطاقة المطلوبة، دون أن يؤدى إلى الشعور بالجوع سريعا.. ويمكن أيضا تناول حبات الفراولة المجففة بدون سكر، أو اللوز أو رقائق جوز الهند، كنوع من الإفطار الصحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة