أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الفتاح عبد المنعم

10 آيات قرآنية لو عمل بها الرئيس القادم لأصبح حاكما صالحا «1 - 2»

السبت، 01 فبراير 2014 11:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إلى المشير السيسى أو حمدين صباحى أو عنان أو شفيق أو العوا أو أبوالفتوح، هل تريدون أن تجلسوا على عرش مصر وتحكموا بالعدل والقسط والإنصاف؟ وهل تريدون أن تعيدوا سيرة الخلفاء الراشدين أبوبكر وعمر؟ وهل فكرتم فى برنامجكم الإصلاحى؟ وغيرها من الأسئلة التى أعتبرها الطريق الوحيد لكى يكون أحدكم حاكما صالحا لو كتب له الله أن ينام فى قصر الاتحادية ويحكم بلدا مثل مصر لا تحتاج إلا للعدل والأمن وكلاهما طريق الرخاء لهذا الشعب، وحتى يعيد أى حاكم سيرة الحكام العظام والصالحين والعادلين فى تاريخ الإنسانية عليه أن يعمل بعشر آيات من القرآن الكريم إذا عمل بهم وطبقهم على شعب مصر فإن هذا الحاكم مهما كان اسمه أو انتماؤه سينال محبة شعبه وسينجح فى بناء دولة قوية فى كل المجالات العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

أول هذه الآيات لكى يكون الحاكم القادم لمصر صالحا ومنصفا وعادلا وبعيدا عن الهوى عليه أن يطبق قول الله تعالى:
1 - «يَادَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِى الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى» «ص 26».
2 - إذا أراد أن يكون متبعا لسبيل المصلحين ومجانبا لسبيل المفسدين، قال تعالى: «وَقَالَ مُوسَى لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِى فِى قَوْمِى وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ» «الأعراف 142».
3 - إذا أراد أن يكون نظيف القلب واليد، قال تعالى عن سيرة يوسف عليه السلام: «قَالَ اجْعَلْنِى عَلَى خَزَائِنِ الْأَرْضِ إِنِّى حَفِيظٌ عَلِيمٌ» «يوسف 55».
4 - الحاكم الصالح لا يقبل الرشوة على الدين، قال تعالى عن سليمان عليه السلام لما أرادت بلقيس اختباره بهدية: «قَالَ أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ فَمَا ءَاتَانِيَ اللَّهُ خَيْرٌ مِمَّا ءَاتَاكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بِهَدِيَّتِكُمْ تَفْرَحُونَ» «النمل 36».
5 - الحاكم الصالح يأخذ بالأسباب ثم يتوكل على الله، قال تعالى عن ذى القرنين لما طلب منه المستضعفون أن يبنى لهم سداً يحميهم من المفسدين: «قَالَ مَا مَكَّنِّى فِيهِ رَبِّى خَيْرٌ فَأَعِينُونِى بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ءَاتُونِى زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ ءَاتُونِى أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا» «الكهف 95»
وإلى الغد إن شاء الله لاستكمال بقية الآيات العشر التى يجب أن تتوفر فى حاكم مصر القادم لكى يخدم الوطن والمواطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حسن

مقال رائع

مقال جميل ورائع وربنا يوفقك يا استاذ عبد الفتاح

عدد الردود 0

بواسطة:

داليا العربى

لنت بجد بتحب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

داليا العربى

ارجوكوك

يلا ياريس خلينا نبنى مصر بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

منال

2015

ههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة