مصدر: عرض قانون الخدمة المدنية الجديد على مجلس الوزراء بعد تعديله

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 02:33 م
مصدر: عرض قانون الخدمة المدنية الجديد على مجلس الوزراء بعد تعديله المستشار محفوظ صابر وزير العدل المصرى
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى، إن قسم التشريع بوزارة العدل المصرية، برئاسة المستشار حسن بدراوى مساعد وزير العدل تعكف على الانتهاء من قانون الخدمة المدنية الجديد، والذى سيكون بديلًا لقانون العاملين المدنيين بالدولة، والذى تضمن بعض التعديلات فيما يخص الدرجات الوظيفية وإلغاء إمكانية عودة من سبق اتهامه فى جريمة مخلة بالشرف وقام بقضاء الحكم وبعدها حصل على رد اعتبار.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع" أن القانون يحظر إبداء الآراء السياسية للموظف أثناء ساعات العمل أو جمع تبرعات أو مساهمات أو الترويج لأخبار سياسية، مشيرا إلى أنه سيقضى على المحسوبية والوساطة بأدوات عديدة من خلال التعيين المركزى الإلكترونى دون عقد مقابلات.

وأضاف المصدر، أن القانون تمت إعادته للوزارة مرة أخرى بعد وضع اقتراحات فى بعض المواد، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء منه وإرساله إلى مجلس الوزراء مرة أخرى ومناقشته لعرضه على مجلس الدولة لمراجعته، ثم إصدار قرار بالقانون من رئيس الجمهورية.


موضوعات متعلقة:

التضامن الاجتماعى: 15 يومًا إجازة لذوى الإعاقة بقانون الخدمة المدنية


أخطر 7 قوانين على مائدة وزير العدل..قسم التشريع بدأ الإعداد لقانون تجريم إهانة ثورتى 25 يناير و30 يونيو..وقانون "الكسب" بوابة إعادة الأموال المهربة.. ومواجهة داعش وبيت المقدس بـ"الكيانات الإرهابية"


وزير التخطيط المصرى: نسعى للقضاء على الفساد وتحقيق العدالة


وزير التخطيط: زيادة إجازة الوضع لـ4 أشهر بقانون الخدمة المدنية الجديد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة