محافظة الجيزة: تعويض المتضررين من تنفيذ تطوير كورنيش الوراق بسعر السوق

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 01:21 م
محافظة الجيزة: تعويض المتضررين من تنفيذ تطوير كورنيش الوراق بسعر السوق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، انتهاء هيئة التخطيط العمرانى من إعداد مشروع تطوير كورنيش النيل بالوراق، مؤكدا أنه سيتم تعويض أى مواطن يتضرر من تنفيذ المخطط الجديد بسعر السوق عن طريق لجنة مشكلة لهذا الغرض.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن مشروع تطوير كورنيش النيل بالوراق، يهدف إلى الحد من امتداد العشوائيات، ووضع نظام جديد للاشتراطات البنائية، يلتزم بها الأهالى وفقاً للقانون، لافتا أن المخطط الجديد يدخل حيز التنفيذ خلال أيام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، مع الدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمرانى، والدكتورة سحر عطية رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بحضور أهالى الوراق الواقع بنطاق ملكياتهم المخطط الجديد.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أنه تم إحراز تقدم فى الأعمال التخطيطية، ويتم عرضها على الأهالى لتبادل الأراء فى إطار الأسلوب الذى تنتهجه المحافظة بضرورة أن يتم تخطيط أى منطقة بالمشاركة مع الأهالى والحفاظ على حقوقهم وحقوق الدولة فى نفس الوقت .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل البدء فى عقد اجتماعات مع الأهالى طبقاً للمساحات التى سيتم البدء بها، تمهيداً لاعتماد المخطط التفصيلى لكل منطقة على حدة، لافتاً أنه تم أخذ موافقة وزارة الرى على خط البناء على النيل.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم تقسيم كل منطقة إلى بلوكات على أن يتم السماح لأهالى كل بلوك بالمشاركة فى الاجتماعات، وعلى كل مالك أن يتعرف على البلوك الذى يتبعه من خلال حى الوراق.

من جانبه قال الدكتور عاصم الجزار، إن المخطط الجديد لكورنيش النيل يعتمد على خلق طرق وشوارع جديدة وتحديد اشتراطات بنائية فى ارتفاعات المبانى طبقاً لعرض الشارع وعمل مسار مشاة بعرض 8م على كورنيش النيل، مع زيادة المسطحات الخضراء ودراسة الاستعمالات الحالية التى لا تتوافق مع المواقع الحالية وتقسيم المنطقة إلى 6قطاعات.

وأضافت الدكتورة سحر عطية أن المخطط يتضمن تحقيق الاستفادة القصوى من كورنيش النيل وتطوير الخدمات بإقامة مناطق ترفيهية وسياحية وتنموية وإعادة تخطيط الشوارع والمناطق السكنية والتجارية بهدف تحقيق نهضة كبيرة بهذه المنطقة وتحقيق الاستغلال الامثل لواجهة النيل بالجيزة .


موضوعات متعلقة..


محافظة الجيزة تعتمد استخدام المنطقة الاستثمارية الثانية فى مشروعات خدمية (تحديث)








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة