برعاية الهيئة العربية للتصنيع..

غرفة التجارة المصرية الصينية تنظم مؤتمرا ومعرضا للطاقة المتجددة

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 12:25 م
غرفة التجارة المصرية الصينية تنظم مؤتمرا ومعرضا للطاقة المتجددة الهيئة العربية للتصنيع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الهيئة العربية للتصنيع مؤتمرا بمقر الجهاز التنفيذى لها بطريق القاهرة السويس، بصفتها الراعى الرئيسى لمؤتمر ومعرض الطاقة المتجددة، المقرر عقده يومى 14و15 من الشهر الجارى، والذى تنظمه غرفة التجارة المصرية الصينية.

وقد استعرض الحاضرون الهدف من عقد الملتقى والمؤتمر الدولى دعم التعاون مع دولة الصين الصديقة والتعرف على أحدث التكنولوجيا الصينية فى مجال الطاقة والطاقة المتجددة، خاصة وأن الصين لديها تجارب ناجحة عالميا فى هذا المجال.

كما يسعى المؤتمر إلى جذب الاستثمارات الصينية، والتعرف على إمكانية الشراكة بين رجال الأعمال والهيئات والقطاعات الكبرى فى مصر والصين.

كما أكدت غرفة التجارة المصرية الصينية أهمية دورها فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر فى التصدى للمشكلات الاقتصادية والتنموية الكبرى، مثل توفير الطاقة، والتى تقف حجرا عثرة فى طريق التنمية لكافة القطاعات الصناعية، حيث يواجه العالم كله مشكلة حقيقية فى الطاقة، وتسعى كل الدول المتقدمة والنامية فى البحث عن حلول غير تقليدية لهذه المشكلة الشائكة.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على مشاكل الطاقة الحالية، وحجم الطاقة المطلوبة فى مصر خلال العشر سنوات القادمة، خاصة وأن الوزارات المعنية بالأمر موجودة فى تمثيل رفيع المستوى بالملتقى، والذى من المنتظر أن يشهد افتتاحه الرسمى يوم الأحد 14 ديسمبر وفى تمام العاشرة صباحا، حيث يتواجد أكثر من 5 وزراء.. إلى جانب خبرات وطنية مصرية رفيعة من الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى وجهاز خدمة المشروعات بوزارة الدفاع.

ويناقش المؤتمر فرص تمويل مشروعات الطاقة، وخريطة المستقبل فى الاستثمار فى الطاقة، والتشريعات الهامة المطلوبة نحو الاستثمار فى الطاقة دون قيود، وتذليل الصعوبات للمستثمرين فى قطاع الطاقة المتجددة، كما تطرح وزارة الاستثمار مشروعات جديدة تشجع على جذب الاستثمارات، ويتضمن عروضا من الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى وجهاز خدمة المشروعات بوزارة الدفاع ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة السياحة ووزارة البيئة ووزارة الاستثمار، تتضمن رؤيتها وإنجازاتها وتجربتها فى قطاع الطاقة المتجددة.

وأشار اللواء مهندس محمود زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع إلى أن الهيئة قد بدأت مبكرا فى مجال الطاقة المتجددة، من حيث إعداد كوادرها الفنية وضخ استثمارات ضخمة ومنها إنشاء أول محطة للطاقة الشمسية بقدرة 600 ك وات عام 2010، بالإضافة إلى حوالى 20 محطة فوق أسطح المبانى الحكومية وأول توربينتين للرياح عام 2013ومن المقرر تغطية سور الهيئة بمحطات للطاقة للشمسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة