شركة بى بى: نستهدف مضاعفة إمداد السوق المصرى بالغاز لـ2 مليار قدم مكعب

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 01:23 م
شركة بى بى: نستهدف مضاعفة إمداد السوق المصرى بالغاز لـ2 مليار قدم مكعب شركة بى بى مصر
الإسكندرية – نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس نادر ذكى، رئيس شركة بى بى مصر، إن الشركة تستهدف مضاعفة إمداداتها من الغاز إلى السوق المصرى تدريجياً خلال هذا العقد من حوالى مليار قدم مكعب يومياً إلى 2 مليار قدم مكعب يومياً باستثمارات أكثر من 12 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشار ذكى خلال مؤتمر موك، إلى ضخ استثمارات تصل إلى 2 مليار منها حتى الآن لتنفيذ مشروع غرب الدلتا (WND) إلى جانب الاستمرار فى أنشطتها البترولية فى منطقة خليج السويس بالإضافة إلى تنمية اكتشافاتها الجديدة.

وأكد ذكى، أن استراتيجية الشركة تعتمد على الحفاظ على انتاج الزيت الخام لأطول فترة ممكنة بفضل التكنولوجيات المتقدمة بتعظيم انتاج الزيت الخام من الحقول المنتجة.

وأشار ذكى خلال مؤتمر "موك" إلى تاريخ الشركة الطويل فى مصر والشراكة الناجحة مع قطاع البترول والتى تمتد لأكثر من 50 عاماً، لافتا إلى ان الشركة استثمرت فى مصر حوالى 25 مليار دولار وبلغت استثماراتها خلال الاربعة سنوات الماضية منذ عام 2011 حوالى 6 مليار دولار.

وقال ان انتاج الشركة يمثل 12% من انتاج مصر من الزيت الخام و20% من إنتاج الغاز ، وأن بى بى تلتزم باستكشاف امكانيات مصر الواعدة من البترول و الغاز.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة