استطلاع: 56% فقط من المصريين يعرفون فصيلة دمهم

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 11:55 ص
استطلاع: 56% فقط من المصريين يعرفون فصيلة دمهم أرشيفية
(د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى أن 56% فقط من المصريين يعرفون فصيلة دمهم، كما كشف أن الفصيلة "أو" هى الأكثر انتشارا بينهم بنسبة 50%.

وأوضح الاستطلاع الذى أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" أن نسبة من لا يعرفون فصيلة دمهم 44%، أى أن اثنين من كل خمسة مصريين لا يعرفون فصيلة دمهم.

وترتفع نسبة المصريين الذين يعرفون فصيلة دمهم من 48% فى الريف إلى 65% فى الحضر، كما ترتفع بين الذكور لتصل إلى 69% مقارنةً بحوالى 44% بين الإناث.

وبلغت نسبة من يعرفون فصيلة دمهم بين المصريين فى الفئة العمرية 30-49 سنة 67%، بينما تنخفض بين الشباب أقل من 30 سنة إلى 48%.

وقد يرجع ارتفاع نسبة من يعرفون فصيلة دمهم بين السكان فى فئة العمر المتوسط إلى أن استخراج البطاقة الشخصية الورقية القديمة كان يتطلب تسجيل فصيلة الدم فى البطاقة وبالتالى كان يسعى من يستخرج البطاقة إلى معرفة فصيلة دمه، أما بطاقة الرقم القومى المعمول بها حاليا، فيمكن استخراجها دون الحاجة إلى معرفة فصيلة الدم، مما أدى إلى انخفاض نسبة من يعرفون فصيلة دمهم بين الشباب.

أما بالنسبة لأنواع فصائل الدم وانتشارها بين المصريين الذين يعرفون فصيلة دمهم، توضح البيانات التى أدلى بها المستجيبون للاستطلاع أن فصيلة الدم "أو" هى الأكثر انتشارا بنسبة 50%، تليها (إيه) بنسبة 30% و(بى) بنسبة 14%، وأخيرا (إيه.بى.) بنسبة 6%.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة