مركز "درب" يدشن حملة جديدة تحت شعار "قانون نشاز" لمناهضة العنف

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 08:43 ص
مركز "درب" يدشن حملة جديدة تحت شعار "قانون نشاز" لمناهضة العنف مركز درب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حملة "قانون نشاز" لمناهضة العنف، قرر مركز "درب" إقامة فعاليته التى تركز على حكايات عن العنف فى المجتمع المصرى، من خلال استعراض قصص واقعية، بمقر مركز "درب" فى تمام الساعة الـ 6مساء.

"دايرة" هو اسم عرض الحكى الذى تقدمه نظرة للدراسات النسوية، ومركز قضايا المرأة المصرية فى إطار الحملة، ويؤكد "شريف سالم" أحد المنظمين أن الحملة انطلقت فى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضى، وسيكون العرض الأخير لها يوم الأربعاء المقبل، حيث تنعقد الدورة فى هذا الوقت من كل عام.

وأضاف "سالم": بدأنا بعرض فى الإسكندرية أول أمس، أما العرض الثانى فهو بالقاهرة يوم 10 من ديسمبر الجارى، حيث نعرض قصصا واقعية عن ممارسات عنف تعرض لها نساء ورجال فى المجتمع المصرى، حيث تم تجميع تلك القصص وصياغتها بالشكل الذى يساهم فى وصول رسالة العرض إلى المتلقى.

فى "دايرة" نتعرف عن قرب على وقائع التحرش والاعتداءات الجنسية، والعنف المنزلى، وقائمة أخرى من ممارسات العنف التى تتعرض لها النساء بشكل أساسى، والرجال أيضاً فى المجالين العام والخاص، حيث يقوم العرض على فن الحكى كأداة فعالة فى قدرتها على التأثير وإضفاء البعد الإنسانى مما يساهم فى كشف الوجه القبيح عن ممارسات العنف التى تتعرض لها النساء بمباركة مجتمعية أحيانًا، وموافقة قانونية أحيانًا أخرى، أو الاثنين معًا.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة