"سى بى سى" السعودية تعتزم تطوير المناطق الصناعية بمشروع قناة السويس

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 03:53 م
"سى بى سى" السعودية تعتزم تطوير المناطق الصناعية بمشروع قناة السويس قناة السويس الجديدة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم شركة مواد الإعمار القابضة السعودية "سى بى سى"، إحدى شركات مجموعة بن لادن، ضخ استثمارات جديدة فى مصر سواء فى مجال الصناعة ومواد البناء أو فى مجال تطوير المناطق الصناعية، مؤكدا أن شركته ستكون من أولى الشركات المساهمة فى تطوير المناطق الصناعية بالمشروع العملاق محور قناة السويس.

وكشف رياض كيوان، المدير العام التنفيذى لعمليات الشركة، أن استثمارات المجموعة بمصر تجاوزت 2000 مليون جنيه، بالإضافة إلى استحواذ شركته على مصنع سفنكس للزجاج إحدى مصانع شركة القلعة، بالإضافة إلى قرب انتهاء شركته من مصنع سحب قطاعات الألومنيوم باستثمارات 260 مليون جنيه بمشاركة مجموعة مدار الدولية لصناعة الألومنيوم.

وأضاف أن شركته بدأت فى الأعمال الإنشائية لمصنع شركة المتحدة لصناعة الألومنيوم المتخصصة بصناعة الأبواب والشبابيك ومصنع الشركة المتحدة لصناعة الزجاج والمتخصص بتجهيز وتصفيح الزجاج للمبانى والسيارات بإستثمارات بلغت 220 مليون جنيه على أن يبدأ الإنتاج فى الربع الثالث من 2015.

وأكد أن نجاح استثمارات شركته "سى بى سى" السعودية خير دليل على قوة الاقتصاد المصرى وخير دليل على قوة الروابط المشتركة بين المملكة العربية السعودية ومصر، وزيارة رئيس الوزراء للمجمع تأكيداً لهذه الروابط.

وقال رياض كيوان، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، تفقد المجمع الصناعى لشركته بمدينة السادس من أكتوبر.

وأوضح أن محلب تفقد المشاريع التى تم بناؤها والجارى تنفيذها بالمجمع والذى يبلغ عددها حتى الآن 56 مشروعا صناعيا، والذى أتمت الشركة إنشاءه بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية ضمن برنامج المطور الصناعى الذى طرحته الهيئة فى عام 2007، بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه، والذى سيتيح إنشاء ما لايقل عن 70 مصنعًا باستثمارات 2400 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، قام بافتتاح 3 مشروعات صناعية جديدة داخل المجمع منها مصنع لأحد مشروعات مواد الإعمار وهو مصنع الخرسانة سابقة الصب بتكلفة 200 مليون جنيه، والذى سيتيح 200 فرصة عمل، بالإضافة إلى مشروع مصنع المبانى المعدنية باستثمارات مشتركة بين مجموعة الجذو السعودية ومواد للإعمار بتكلفة استثمارية 160 مليون جنيه، ومعظم إنتاجه للتصدير إلى الأسواق العربية والأفريقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة