الموت فى طبق.. 7 أطعمة تقتلك ببطء.. العسل سم قاتل لو مش مبستر.. وجوزة الطيب لو زادت عند حدها بتقلب بهلوسة.. وماتزودهاش فى التونة وخدعوك فقالوا البيض النيئ مفيد

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 12:04 م
الموت فى طبق.. 7 أطعمة تقتلك ببطء.. العسل سم قاتل لو مش مبستر.. وجوزة الطيب لو زادت عند حدها بتقلب بهلوسة.. وماتزودهاش فى التونة وخدعوك فقالوا البيض النيئ مفيد جوزة الطيب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك بعض الأطعمة التى نتناولها بشكل يومى، ونظن أن كلها فوائد تفيد الصحة والجسم دون أن نعلم الجانب الخفى منها، فجميعنا على سبيل المثال يأكل البرقوق والخوخ والمشمش، ولكننا لا نعلم أن بداخل بذرتها "سم قاتل"، تفرزه بشكل دائم، وكذلك نأكل العسل دون وعى منا بأنه أيضا قد يكون طريقا للموت، بدلا من الشفاء، كل هذا يرجع لمجرد نظرتنا الضيقة لفوائد هذه الأطعمة وما هو رائج عنها دون النظر إلى خباياها، لذلك يقدم "اليوم السابع" بعضًا من هذه الأسرار طبقا لما نشره موقع "Foxnews":

بذور الفاكهة
بذور الفاكهة:

قد تكون هذه الحقائق جديدة بالنسبة لك، ولم تكن تعرفها من قبل، ولكن لا داعى للقلق، بل التزم الحذر فيما بعد، حيث اتضح أن بذور الفاكهة الموجودة فى التفاح والخوخ والمشمش والبرقوق والكرز جميعها غير مفيدة على الإطلاق، ولذلك يجب الحرص على عدم بلع بذر التفاح خاصة لصغره أو محاولة كسره، لأنه يحتوى على نوع من هيدروجين السايبيد السام بداخله، كما أنه ينتج باستمرار جرعات صغيرة حوله، ويستطيع الجسم هضمها، إلا أن الكثير منها يسبب الدوار والقىء، وكذلك التسمم الذى يؤدى إلى ارتفاع الضغط وزيادة نبضات القلب والفشل الكلوى ثم الدخول فى غيبوبة، أو يؤدى للاختناق الذى يسبب الوفاة، لذلك ينصح بغسلها جيدا وعدم تناول بذورها.

جوزة الطيب
جوزة الطيب

تستعمل جوزة الطيب بنسب قليلة جدا فى البهارات التى نستعملها، ولكن هل تعلم أنها أساسا مادة مهلوسة، ليس هذا فقط، بل أن 0.2 منها يسبب تشنجات ونسبة 0.3 قد يؤدى إلى حالات مرضية، أما إذا تناولتها كاملة، فستصاب بذهان جوزة الطيب، والذى يعطى الأحساس الوشيك بالموت.

وأجمع الخبراء على أن تأثيرها مماثل لتأثير الحشيش، وفى حالة تناول جرعات زائدة منها، يصاب المرء بطنين فى الأذن وإمساك شديد وإعاقة تبول وقلق وتوتر وهبوط فى الجهاز العصبى المركزى قد يؤدى إلى الوفاة، لذلك لا بأس بها فى البهارات المخلوطة، ولكن تأكد من نسبها ولا تكثر منها.

البطاطس ذات البقع الخضراء
البطاطس ذات البقع الخضراء

البطاطس من الأغذية المفيدة لأجسامنا، ولكن عندما تستمر لفترات طويلة، تبدأ البقع الخضراء تظهر على قشرتها، عند هذه اللحظة لا تتجاهل ذلك، وتعامل معها على أنها غير صالحة للأكل، فيوجد فى هذه البقع الخضراء مركب الجليكو الكالويد لمادة السولانين السامة، والتى تؤدى إلى التشنج والإسهال والصداع، وإذا تم تناولها بكثرة، تزيد مضاعفاتها للغيبوبة والموت.

	العسل
العسل

تأكد جيدا من مصدر العسل الذى تشتريه، لأن العسل الذى لا يمر على عملية بسترة، قد يقتلك مسموما، وذلك لأن ملعقة واحدة منه، يمكن أن تسبب الدوار والضعف والتعرق الزائد والغثيان والقىء، ويستمر ذلك حتى مرور يوم كامل، أما إذا تناولت كمية أكثر من ذلك، فسيكون عمل سم "grayanotoxin" أكبر وأخطر، مما قد يقتلك على الفور.

	البيض النيئ
البيض النيئ

تنقل لنا العادات، أشياء خاطئة جدا على أنها مفيدة، هذا ما حدث مع فكرة تناول اللبن بالبيض النيئ صباحا للرياضيين، حتى تحصل على طاقة جيدة، إنما الحقيقة أن البيض النيئ يحتوى على بكتريا "salmonella" التى تسبب التهاب المعدة والأمعاء، ولكن ليس هذا فقط، بل إنها تستطيع قتلك، فهى غير سامة فى حد ذاتها، ولكنها إذا انتقلت إلى الدم، فستؤدى إلى تجرثم الدم ومن ثم الوفاة.

	الطماطم الخضراء
الطماطم الخضراء

كثيرا ما نستعمل تعبير "حمراء كمسمى للطماطم"، إذا نحن ندرك جيد أن الطماطم حمراء وليست خضراء مثلا، وهذا فقط ما يجب أن نعرفه جيدا ونهتم بتوافره كثيرا، حيث إن الطماطم الخضراء وكذلك أغصان الطماطم تحمل بداخلها سموما تسبب هياج المعدة، وقد تصبح مميتة فى حال تناولها بكثرة، لذلك لا تشترى سوى الطازجة.

التونة
التونة

يتمثل خطر التونة فى معدن الزئبق، الذى تحتوى على نسب عالية منه، لذلك أكدت إدارة الأغذية والعقاقير "FDA"، ضرورة عدم تناول المرأة الحامل أو الأطفال لها إطلاقا، ومن الأفضل تناولها بقدر قليل عادة، لأن هذا المعدن قد يؤدى بك للجنون، وتناول الكثير من التونة فى الجلسة الواحدة قد يؤدى بك إلى الموت، فالزئبق يعد بمثابة سم عصبى.


موضوعات متعلقة


أخصائية تغذية: الرياضة والأطعمة الصحية تساعد على النوم بشكل صحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة