وزير التموين: استثمارات سودانية لصناعة الزيوت بمركز الحبوب اللوجيستى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 10:28 ص
وزير التموين: استثمارات سودانية لصناعة الزيوت بمركز الحبوب اللوجيستى د. خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، أن مجموعة شركات الثاقب السودانية سوف تقوم بالاستثمار فى المركز اللوجيستى العالمى من خلال إقامة صناعات لإنتاج الزيوت من الحبوب وإنشاء عدة صوامع أفقية بسعات تخزينية مختلفة.

وأضاف الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، خلال لقاء ومجموعة شركات الثاقب، أن مساحات الصوامع سوف تتراوح بين 5 آلاف طن إلى 30 ألف طن للأقماح والحبوب داخل المركز اللوجيستى العالمى وفى عدد من المحافظات حسب الأماكن التى تحددها الدولة بحجم تخزينى يصل إلى مليون طن سنويا.

وتابع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، سوف تقوم أيضا الشركة بعمل تجارة مشتركة من خلال جلب القهوة والشاى والكاكاو وغيرها من أفريقيا وتخزينها فى المركز اللوجيستى العالمى وعمل قيمة مضافة لهذه السلع والتصدير إلى دول العالم بحجم تداول يتراوح من مليون إلى 7 ملايين طن سنويا.

وأشار الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى إلى وجود عروض كثيرة من دول عربية وعالمية وشركات دولية للمشاركة والاستثمار فى المركز اللوجيستى ومنها الإمارات والسعودية والعراق وأوغندا وأمريكا وسلوفينيا وروسيا والصين وكندا واليابان والاتحاد الأوروبى ومنظمات عالمية وبنوك دولية وغيرها.

كان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، قد عقد اجتماعا مع سعود البرير رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الثاقب السودانية والخضر السيد محمد الرئيس التنفيذى للمجموعة والوفد المرافق لهما لبحث تفعيل اتفاقية التعاون للمشاركة والاستثمار بين مصر والسودان التى تم توقيعها مؤخرا على هامش المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وملتقى مصر للأعمال والذى عقد بعنوان "الاستثمار فى مصر.. استثمار فى المستقبل"، وتتضمن قيام مجموعة من المستثمرين السودانيين بالاستثمار فى المركز اللوجيستى العالمى للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذى سيبدأ تنفيذه هذا الشهر فى محافظة دمياط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة