وحدة طب الجنين بـ "قصر العينى" تستقبل الحالات الحرجة بالمجان

الأحد، 07 ديسمبر 2014 08:08 ص
وحدة طب الجنين بـ "قصر العينى" تستقبل الحالات الحرجة بالمجان الدكتور هشام أمين الغزالى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام أمين الغزالى أستاذ أمراض النساء والتوليد رئيس وحدة طب الجنين، بطب قصر العينى، أن الوحدة تستقبل الحالات الحرجة والحالات الصعب تشخيصها.

وقال إن الوحدة تستقبل من 60 لـ70 حالة يوميا بالمجان لتشخيص الأمراض الوراثية من جميع محافظات مصر، وأى حالة يرى الطبيب أنها غير طبيعية يتم تحويلها علينا، مشيرا إلى أن "وشهرتنا كانت حول أمراض الأجنة لأن الوحدة بها أحدث الأجهزة لتشخيص أمراض الأجنة".

وأشار إلى أن هذه الوحدة معترف بها رسميا من نقابة الأطباء لمنح الزمالة المصرية فى أمراض النساء والتوليد والمعترف بها من الزمالة البريطانية، ونقوم بعمل دورة تدريبية للأطباء فى الموجات الصوتية "بيزك أو أدفانسد" من 4 إلى 6 مرات فى العام، مؤكدا أنه كانت هناك دورة فى شهر سبتمبر الماضى لتدريب أطباء وزارة الصحة "أقسام رعاية الأمومة والطفولة" على أساسيات الموجات الصوتية وكانت هناك دورة فى شهر أكتوبر متقدمة لتشخيص الأمراض الوراثية بالأجنة.


وأكد أنه نظرا لسمعة القسم العالمية يتم تقييم الأجهزة الحديثة من خلالنا وإرسال تقرير دورى للشركات المنتجة عن مدى كفاءتها وخلال عام يكون الجهاز ملك ومنحة للوحدة ويبلغ ثمن الأجهزة الرباعية الأبعاد دوبلر بالألوان حوالى نصف مليون جنيه.

وأشار إلى أن جميع الفحوصات تتم بالمجان وأى مريضة تعانى من مشكلة بالجنين نقوم بعمل أشعة بالموجات فوق الصوتية بالمجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة