مصدر بالتعليم: امتحانات وظائف التعليم الفنى عقب إنهاء اختبارات الـ30 ألف وظيفة

السبت، 06 ديسمبر 2014 02:24 م
مصدر بالتعليم: امتحانات وظائف التعليم الفنى عقب إنهاء اختبارات الـ30 ألف وظيفة محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية، عن أنه سيتم البدء فى امتحانات المتقدمين لـ30 ألف وظيفة فى التعليم الفنى عقب الانتهاء من الامتحانات العامة والتخصص للمتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد فى التعليم العام، لافتا إلى أن عددهم فى التعليم العام وصل إلى ما يقرب من 500 ألف و150 ألفا فى التعليم الفنى.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الوزارة تعمل الآن على الانتهاء من الاختبارات العامة والتخصص لجميع المتقدمين قبل بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول والتى تبدأ 10 من يناير المقبل حسب الخطة الزمنية للوزارة، موضحا من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الـ"30 ألف وظيفة بداية الشهر.

وأشار المصدر إلى أن هناك مراحل كثيرة عقب الانتهاء من الامتحانات تتضمن وضع كل محافظة على حدة وترتيب المتقدمين حسب درجات الامتحانات وتطبيق الأفضلية حسب المؤهل وتقديره والدرجات التعليمية الخاصة بكل متقدم، وذلك طبقا لما ينص عليه القانون رقم 155 وتعديلاته.

وفيما يتعلق بموعد امتحانات المتقدمين لشغل الوظائف والموجودين خارج مصر، كشف المصدر أنه سيتم عرض مذكرة على وزير التعليم المصرى غدا الأحد لتحديد موقفهم من الامتحانات وكيفية عقده، مشيرا إلى أن بعضا من أهالى المتقدمين يقترحون عقد الامتحانات فى السفارات الخاصة بالدول التى تقدم منها خريجون.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى أكد فى تصريحات سابقة أنه سيتم تسليم الـ"30 ألف معلم العمل مع بداية الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة