الفحص الجينى يحدد نوع العلاج المناسب لمصابى سرطان الثدى

السبت، 06 ديسمبر 2014 05:15 ص
الفحص الجينى يحدد نوع العلاج المناسب لمصابى سرطان الثدى سرطان الثدى - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت شركة "نيوبريدج فارما" مساء أمس الخميس، مؤتمرها الصحفى عن أحدث التقنيات المستخدمة فى تشخيص مرض سرطان الثدى، عن طريق الفحص الجينى المركب.

وخلال المؤتمر أكد الدكتور حمدى عبد العظيم أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العينى، أنه من المتعارف عليه أن غالبية السيدات المصابات بالحالات المبكرة من سرطان الثدى يكن لديهن استعداد إيجابى لمستقبلات هرمون الإستروجين ومستقبلات هرمون البروجسترون واستعداد سلبى لمستقبلات جين 2HER حيث يتم غالبا معالجتهن بالعلاج الكميائى بعد جراحة استئصال للورم.

وأضاف أنه خلال العقدين الماضيين لوحظ عدم استجابة كل من تم علاجهم من العلاج بشكل كامل، حيث أكدت الدراسات أن من ٥٪ إلى ١٠٪ فقط من النساء فى الحالات المبكرة من سرطان الثدى يستفدن من العلاج الكميائى، ويظل التحدى فى تحديد الحالات المناسبة لتلقى هذا النوع من العلاج الأمر الذى يتميز به فحص "أنكوتايب دى إكس".

وألقى الضوء على تقنية فحص "أنكوتايب دى إكس" وفوائده العديدة فى محاربة سرطان الثدى، أحد أخطر الأسباب الرئيسية لحالات وفيات السرطان بين النساء، حيث يساعد الفحص الجينى الأطباء على تحديد نوع العلاج الأمثل والملائم للحالة، طبقاً لاحتياجاتها ومتطلباتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة