منظمة "حلم" توفر تدريبات ووظائف لشباب القرى بالمنصورة

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 07:08 ص
منظمة "حلم" توفر تدريبات ووظائف لشباب القرى بالمنصورة شباب منظمة "حلم"
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إتمامهم العام الثانى فى العمل التطوعى، فكر شباب "حلم" فى تقديم يد العون فى القرى والنجوع بطريقة مختلفة، عن طريق تقديم وظائف لشباب الأسر المحتاجة داخل مكاتب وشركات مشهورة.

يقول شريف أحمد، أحد مؤسسى حلم: "بعد البحث عن أسباب عدم عمل شباب بعض القرى، كانت النتيجة قلة الدخل لرب الأسرة مما يؤدى إلى عدم التحاق الشاب بالكورسات التى تؤهله إلى سوق العمل، وهو ما دفعنا لتقديم هذه الكورسات داخل القرى بالمجان ثم توفير الوظائف لمن يتفوق فيها، وقمنا بالاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة فى مجال المحاضرات وتوفير فرص العمل بالمنصورة لتنفيذ هذه الفكرة، والبداية ستكون بالقرى التى تحيط بالمنصورة".

ويضيف: "سنعقد ملتقى توظيفى لشباب هذه القرى ونؤهلهم لسوق العمل وعمل مقابلات رسمية مع أصحاب الشركات لاختبار الشاب قبل العمل بها. والبداية ستكون مع أعمار من سن 31 لسن 33 سنة، وتأهيلهم للعمل كمندوبى مبيعات، وسن 33 لسن 45 سنة، وتأهيلهم للعمل سائقين للشاحنات، بالإضافة إلى عمال نظافة".

وهذه الوظائف متوفرة بالفعل وتحتاج إليها إحدى الشركات بالمنصورة، ونبحث على شركات أخرى للتعرف على احتياجاتها وتدريب الشباب على أساس العمل بها، وبعد الانتهاء من المنصورة سننتقل للعمل بمدينة طنطا والقرى المحيطة بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة