اتحاد الصناعات: 15 ألف طن حديد صينى دخلت السوق المصرى فى 9 شهور

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 02:52 م
اتحاد الصناعات: 15 ألف طن حديد صينى دخلت السوق المصرى فى 9 شهور صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرى، إن حجم واردات الحديد الصينى بالسوق المحلى، بلغت خلال الفترة الحالية ما يقرب من 15 ألف طن، خلال 9 أشهر من عام 2014.

وأضاف حنفى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الغرفة تبدى تخوفها من زيادة هذه النسبة، لافتًا إلى وعد وزارة الصناعة للغرفة باتخاذ إجراءات عاجلة حال ارتفاعها.

وكانت شعبة الحديد باتحاد الصناعات، أشارت إلى أن الحديد الصينى غير مطابق للمواصفات والجودة المصرية، ووصول حجم المستورد منه بالسوق المصرى إلى 15.747 طن خلال 8 شهور من عام 2014، وفقا تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء والهيئة العامة للرقابة على الصادرات الواردات.

وقال محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن الغرقة أرسلت عينة من الحديد الصينى إلى كبرى المعامل المتخصصة فى العاصمة البريطانية لندن، بعد انتشار أنباء عن خطورة استخدامه فى الأبراج والبنايات العالية، الأمر الذى يهدد حياة المواطنين المصريين، بالإضافة إلى أنه غير مطابق للمواصفات والجودة المصرية.

وأضاف حنفى، أن منتجى الحديد بالصين يقومون بإضافة مادة إلى الحديد الصينى تسمى "البورون" فى عمليات التصنيع، بهدف تحويله من حديد عادى إلى حديد خاص أو "سبائكى" حتى يتمتع بدعم الصادرات الصينى، الذى تفرضة الحكومة الصينية بواقع 18% عن كل طن مصدر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة