الحزب الحاكم فى اليابان سيحقق فوزا كاسحا فى الانتخابات المقبلة

الخميس، 04 ديسمبر 2014 09:05 ص
الحزب الحاكم فى اليابان سيحقق فوزا كاسحا فى الانتخابات المقبلة رئيس الوزراء شينزوا آبى
طوكيو (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت استطلاعات للرأى لوسائل إعلامية كبرى نشرت اليوم الخميس أن الحزب الحاكم فى اليابان ربما يتجه لتحقيق فوز أكبر من المتوقع فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقد يحصل الحزب الديمقراطى الليبرالى على أكثر من 300 من 475 مقعدا فى انتخابات مجلس النواب المقررة فى 14 ديسمبر ، بحسب كبرى صحف اليابان ووكالة كيودو للأنباء استنادا إلى استطلاعات لآراء الناخبين، ومن شأن تحقيق فوز كبير أن يساعد رئيس الوزراء شينزوا آبى فى التعامل سياسيا مع المشكلات الصعبة مثل فتح الأسواق الزراعية اليابانية واستئناف العمل فى محطات الطاقة النووية.

وكان لحزب آبى الحاكم 295 مقعدا فى مجلس النواب قبل أن يحله الشهر الماضى من أجل إجراء انتخابات مبكرة. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز حزبه وشريكه فى الائتلاف كوميتو فى الانتخابات، لكن كثيرا من المحللين يتوقعون أن يخسرا بعض المقاعد، وتوضح استطلاعات الرأى أنهما سيحتفظان على الأقل بأغلبيتهما الكبيرة بل ربما يوسعانها. غير أن كثيرا من الناخبين لا يزالون مترددين، لذلك قد تكون النتائج مختلفة.

وسيفوز أكبر حزب معارض، وهو الحزب الديمقراطى اليابانى، بنحو 70 مقعدا، وفقا لاستطلاع كيوتو، وهو سيزيد بنحو عشرة مقاعدة عن عدد مقاعده فى المجلس المنحل لكنه سيقل عن العدد الذى يستهدف الحصول عليه وهو 100 مقعد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة