أحمد البرعى: سنلجأ للتنسيق على القوائم حال فشل تشكيل قائمة موحدة

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 10:17 ص
أحمد البرعى: سنلجأ للتنسيق على القوائم حال فشل تشكيل قائمة موحدة الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ومؤسس الكتلة الوطنية، أنه مازال متفائلا بشأن توحيد الأحزاب والقوى المدنية فى قائمة انتخابية موحدة، مشيرا إلى وجود جهود مازالت تبذل فى هذا الاتجاه، مطالبا بوقف التصريحات التى وصفها بـ"المستفزة" والتى تقف ضد تحقيق المصلحة الوطنية.

وقال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ومؤسس الكتلة الوطنية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أحزاب التيار الديمقراطى بدأت فى إرسال أسماء مرشحيها إلى الدكتور عبد الجليل مصطفى، لضمها إلى قائمته الانتخابية "صحوة مصر"، مؤكدا أن تكوين 4 قوائم انتخابية لن يكون بالأمر الهين على طرف بمفرده.

وأضاف الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ومؤسس الكتلة الوطنية، قائلا: نسعى جاهدين فى تكوين قائمة وطنية وحال الفشل فى ذلك فأضعف الإيمان أن يتم التنسيق على القوائم، موضحا أن التنسيق على القوائم سيكون عن طريق ترك قائمة الجيزة على سبيل المثال إلى تحالف الوفد المصرى، فى المقابل ترك قائمة القاهرة إلى "صحوة مصر"، وحال أراد حزب الوفد المصرى ترشيح أحد من عناصره على قائمة "القاهرة" سيتم ضمهم لقائمة صحوة مصر والعكس.

وشدد على ضرورة ألا يحدث تعارض بين التيارات المدنية المتقاربة فى الدوائر حتى لا يتم تقسيم أصوات مؤيدى التيار بالدائرة فيما بينهم، الأمر الذى ينذر بتكرار أخطاء انتخابات 2012.

وأشار الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ومؤسس الكتلة الوطنية إلى أن أحزاب التيار الديمقراطى قررت المشاركة فى الانتخابات رغم اعتراضها على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية، مؤكدا أن اعتراضهم لا يعنى التخلف عن المسيرة وتعطيل المرحلة والاستحقاق الأخير من خارطة المستقبل، مؤكدا وجود أساليب وأليات لمواجهة المنتمين إلى الحزب الوطنى الذين أعلنوا خوض الانتخابات البرلمانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة