بالصور.. على طريقة نجوم زمان نشطاء يضعون تهانى عيد الميلاد.. محمد مرسى: الكريسماس "دونت مكس".. عماد حمدى: أنا نازل أسكر يا نينه.. وعادل أدهم: ميرى كريسماس يا قطة.. وتوفيق الدقن: أحلى من الكريسماس مفيش

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 03:17 م
بالصور.. على طريقة نجوم زمان نشطاء يضعون تهانى عيد الميلاد.. محمد مرسى: الكريسماس "دونت مكس".. عماد حمدى: أنا نازل أسكر يا نينه.. وعادل أدهم: ميرى كريسماس يا قطة.. وتوفيق الدقن: أحلى من الكريسماس مفيش بابا نويل
كتبت سمر مرزبان - أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الشعب المصرى الأكثر اختلافا، وسخرية فى احتفاله بـ"الكريسماس"، فرغم الاستعدادات الضخمة التى يشهدها العالم لاستقبال العيد، كان جانب من احتفال المصريين به فى صورة "اساتيوس" على صفحات التواصل الاجتماعى ولم يجد "بابا نويل" مكانه له إلا فى "الكوميكس" التى أصبحت وسيلة الشعب المصرى للتعبير عن الفرح والحزن والاحتفال وكل المشاعر التى يمر بها.

كوميكس الكريسماس

وجاءت كوميكس السخرية من احتفالات الكريسماس لتجدد عبارات وصور يستخدمها المصريون كل سنة إلا أنهم يثورون على التكرار بابتكار أشكال وصور جديدة تصنع لهم بهجة من نوع خاص لا تتعدى لتخرج من إطار "الفيسبوك" وتويتر"، فكانت أشهر تلك الحملات هى حملة الصفحة الساخرة الشهيرة "فاصل مش إعلامى" والتى جاء احتفالها بالكريسماس هذا العام بمشاركة العديد من الفنانين، فألبسوهم قبعة "بابانويل" الشهيرة ونشروا معايداتهم على المصريين كل منهم على طريقته.

كوميكس الكريسماس

ولم تقتصر تلك المعايدات على نجوم وفنانين حاضرين بل استرجعت الصفحة ذكرى بعض الفنانين الراحلين من زمن الفن الجميل فجاء الفنان "عماد حمدى" مرتديا قبعته قائلا: "ميرى كريسماس.. أنا نازل أسكر يا نينة"، والفنان عادل أدهم قائلا "ميرى كريسماس يا قطة"، والعندليب عبد الحليم حافظ قائلا "يا مفرقين الشموع.. أنا مخدتش".. والفنانة زينات صدقى قائلة "يا اخواتى على بابا نويل وطعامة أمه" والعديد من النجوم مثل توفيق الدقن وعبد الفتاح القصرى وغيرهم الكثير من الفنانين، مثل هانى رمزى وعادل إمام ومحمد هنيدى والراحل سعيد صالح.

كوميكس الكريسماس

ولم تقتصر حملات التهنئة بالكريسماس على الفنانين فقط فلم تنس صفحة "فاصل مش إعلامى" تهنئة شخصيات الفيسبوك الأشهر الذى لم يكن ليمر رأس السنة دون إضافة بصمتهم على تلك الحملة الساخرة، فجاءت تهنئة مطرب الفيسبوك العاطفى سعيد الهوا قائلا "الكريسماس أحلى مع الأمبليه"، وأحمد التباع
الذى هنأ محبوبته هبة على طريقته قائلا "هابى كريصماص أهبة".

كوميكس الكريسماس

ولم ينس النشطاء تهنئة رجال السياسة الذين طالما كانوا مادة للنشطاء يقدمون من خلالها أطرف الكومكس والصور مثل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والذى ارتدى قبعة بابا نويل قائلا: "كريسماس إيه ياراجل كبر مخك"، والمعزول محمد مرسى الذى استغل النشطاء أطرف مقولاته فى إضفاء البهجة على رأس السنة مستخدمين طريقته وقائلين: "المصريين والكريسماس don’t mix".

كوميكس الكريسماس

وحازت حملة السخرية بكومكس الكريسماس على إعجاب رواد موقع التواصل الاجتماعى، وأخذوا فى تداولها واستخدامها فى التهنئة ومعربين عن سعادتهم باختلافهم وتميز الشعب المصرى فى احتفالاته، وناعين حظهم أيضا الذى يجعل من احتفالات الكريسماس المبهجة مجرد أمنية لم تخرج خارج إطار مواقع التواصل الاجتماعى.

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس

كوميكس الكريسماس


موضوعات متعلقة

ريزى ويذرسبون تحتفل بالكريسماس مع جمهورها على "تويتر" بإكليل من الزهور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة