المكملات الغذائية للأم أثناء الحمل تقلل احتمالات الولادة المبكرة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 08:03 ص
المكملات الغذائية للأم أثناء الحمل تقلل احتمالات الولادة المبكرة سيدة حامل – أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى النساء أثناء الحمل فى أغلب دول العالم من سوء التغذية، لذا يصبح إضافة المكملات الغذائية أثناء الحمل خاصة الحديد وحمض الفوليك ضرورة طبية ملحة، وذلك حتى لا تحدث أية تشوهات للجنين، ولا يتعرض للولادة المبكرة أو الوفاة.

وتشير الدراسات والإحصاءات العالمية إلى أن هناك مجموعة من العناصر المغذية الأخرى التى تسمى "المغذيات الدقيقة" وترتبط أيضا بنفس المشاكل السابقة التى يتسبب فيها نقص المغذيات الكبرى.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن دراسة جديدة عن نموذج من الدول الفقيرة كشفت أن المكملات اليومية من المغذيات الدقيقة التى تعطى للنساء لم تقلل من معدلات الوفيات لكنها ساهمت فى الحد من مشكلة نقص الوزن عند الولادة، والولادة المبكرة مقارنة بالمغذيات العادية.

شملت الدراسة التى قادها بروفيسور كيث ويست من كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة فى بالتيمور، 22405 من النساء الحوامل فى بنجلاديش تم إعطاؤهن المغذيات الدقيقة، و22162 من الحوامل فى بنجلاديش أيضا تم إعطاؤهن حمض الفوليك والمغذيات التقليدية.

المثير فى هذه الدراسة أنها أكبر دراسة من نوعها وتفيد بأن المغذيات الدقيقة تعمل أكبر على زيادة وزن الطفل و تقلل من احتمالات الولادة المبكرة لكنها لا تساهم بنسبة كبيرة فى حالات وفيات الأطفال.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

المواضيع المتعلقة:
رفع المرأة الحامل الأشياء الثقيلة يعرضها للولادة المبكرة


دراسة أمريكية: الحروب والأحداث العصيبة تعرض الحوامل لخطر الولادة المبكرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة