نقابة العاملين بالبناء: نرفض مزايدات البعض تحت شعارات "مصلحة العمال"

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 03:09 م
نقابة العاملين بالبناء: نرفض مزايدات البعض تحت شعارات "مصلحة العمال" جانب من اجتماع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب عبد المنعم الجمل، على رفض المزايدات التى يدعيها البعض تحت شعارات "مصلحة العمال"، موضحا أنه لا شك هناك العديد من المشكلات التى تعانى منها معظم الشركات فى كافة القطاعات، الأمر الذى يستوجب ضرورة التركيز فى العمل والإنتاج من أجل حل كافة المشكلات التى تتعرض لها هذه الشركات.

جاء ذلك فى اجتماع النقابة مع قيادات العمل النقابى بشركات المقاولات والإسكان، فى إطار استعدادات النقابة العامة لعقد جمعيتها العمومية "العادية" منتصف شهر ديسمبر الجارى.

وجدد "الجمل" تمسكه بأهمية التدريب المهنى فى الفترة الراهنة قائلا "نحن نتمسك بأهمية الاستثمار بالعنصر البشرى، باعتباره المقوم الرئيسى للإنتاج"، مطالبا كافة القيادات النقابية بأهمية التواصل بشكل أفضل مع القواعد العمالية، حتى يتم السيطرة على أى مشكلات قد تنشأ داخل المؤسسات وحلها أولا بأول تجنبا للاعتصامات والإضرابات وتعطيل العمل والإنتاج".

وأشار إلى أن النقابة العامة وكافة المنتمين إليها ليسوا ضد الحريات النقابية، واستقلالية العمل النقابى، ولكن نرفض تماما ما تسمى بـ"التعددية النقابية" فى القاعدة، نظرا لما له من تأثير سلبى على سير العمل والإنتاج.

وأكد "الجمل" أن قرار الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بفصل أى عضو ينتمى للنقابات المستقلة "سارى"، وبالفعل تم فصل 14 عضوا، وأثناء الجمعية العمومية هناك بعض الأسماء الأخرى التى سيتم شطب عضويتها، مشيرا إلى أن ذلك يهدد أمان التنظيم النقابى.

حضر اللقاء عاطف أبا زيد، أمين صندوق النقابة، وعبد الناصر بكر، الأمين العام، ووفاء بلطية، سكرتيرة المرأة العاملة بالنقابة، بمشاركة القيادات النقابية والعمالية فى ما يقرب من 20 شركة، بمقر مركز التدريب المهنى المتطور التابع للنقابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة