"الديمقراطية لتحرير فلسطين": انهيار حكومة نتنياهو انتصار للمقاومة

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 07:44 م
"الديمقراطية لتحرير فلسطين": انهيار حكومة نتنياهو انتصار للمقاومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتياهو
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد زياد جرغون، عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن انهيار الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة وإقالة نتنياهو لحلفائه فى الائتلاف الحكومى، هو انتصار إضافى للمقاومة الفلسطينية ولصمود الشعب الفلسطينى، ودليل واضح على إفلاس تلك الحكومة المتطرفة.


وشدد زياد جرغون، عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على، أن تلك الخطوة تؤكد أن المقاومة الفلسطينية قادرة على هزيمة المشروع الإسرائيلى، داعيًا إلى الوحدة الوطنية على غرار الوحدة، التى جسدتها فصائل المقاومة الفلسطينية فيما بينها خلال الـ51 يومًا من العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

ودعا زياد جرغون، عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وهيئة وطنية تدير قطاع غزة وتعيد إعماره وتفتح المعابر، وتهيئ الظروف لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطنى على قاعدة التمثيل النسبى الكامل.

وطالب القيادى فى الجبهة الديمقراطية إلى إطلاق أوسع حملة سياسية إعلامية ودبلوماسية لفضح الأهداف العنصرية المتطرفة الإسرائيلية، والتى كان آخرها مشروع قانون يهودية الدولة العنصرى، ودعوة المجتمع الدولى إلى عزل "إسرائيل" كدولة مارقة، على خلفية ممارسة عنصريتها وتكريسه بقانونها.

ودعا زياد جرغون، عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القيادة الفلسطينية إلى ضرورة الانضمام فورًا إلى المنظمات الدولية من أجل تعزيز مكانة دولة فلسطين على الصعيد الدولى وتوسيع الاعتراف بها لإنفاذ القانون الدولى بما فيها التوقيع على ميثاق روما كمقدمة للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لوضع حد لجرائم الحرب الإسرائيلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة