خلال المؤتمر الصحفى للشعب الهوائية..

الإعلامى عمرو الليثى يتهم الدراما التليفزيونية بالترويج للتدخين

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 09:05 م
الإعلامى عمرو الليثى يتهم الدراما التليفزيونية بالترويج للتدخين الإعلامى عمرو الليثى خلال تكريمه من قبل الجمعية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الإعلامى الكبير الدكتور عمرو الليثى، الدراما التليفزيونية بالترويج للتبغ والتدخين وذلك من خلال الأعمال الدرامية التى تعتمد على الممثلين فى نشر ثقافة التدخين بين الشباب، ونشر مشاهد يقوم فيها الممثلون بالتدخين وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته مساء أمس الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، حيث قامت الجمعية بتكريمه خلال المؤتمر.

وبحكم التجربة اتهم الدراما بالترويج للتدخين مشيرًا إلى أن الإعلام لا يولى صحة الناس أى اهتمام ويتغافل دوره فى التوعية بأضرار التدخين بل يساهم فى زيادة التدخين.

وقال: "اكتشفنا أن الدراما علمت ناس كثير التدخين والشيشة وتساهم بشكل غير واعٍ فى التدخين وتعليم الناس كيفية التدخين أو الشم فهى تروج لأشياء خاطئة موضحًا أن هناك فنانين كانوا يصابون بالكحة بشكل مستمر ويتغافلون عنها، ولذلك كان يتم تشخيص إصابتهم بالأمراض الخطيرة متأخرًا، وقال إن التشخيص المبكر يوفر على الدولة مبالغ طائلة لأن تأخر الحالة يكلف الدولة مبالغ كبيرة.

وأشار الليثى إلى ضرورة أن يقوم أساتذة الصدر خلال المؤتمر بدعوة المبدعين الذين يقدمون أعمالاً تليفزيونية خاصة فى شهر رمضان للتوعية بخطورة دورهم وخطورة أمراض الرئة وتجنب المشاهد التى تشجع على التدخين.
وأشار إلى أنه اتفق مع الدكتور شريف مختار أستاذ القلب ورئيس وحدة شريف مختار للرعاية الحرجة على القيام بعمل قوافل فى العشوائيات للتوعية ضد مخاطر السكتة القلبية ليكون هناك توعية بإمكانية إنقاذ حياة المريض وذلك بالمجان، وقال: "لدينا خريطة توضح الأماكن الفقيرة فهناك حملة قمنا بها فى الدويقة وقمنا بعمل تحليل فيروس "C" على ألف حالة العام الماضى واكتشفنا أن هناك 800 حالة مصابة بالفيروس من الألف، وقال: "نحن على استعداد لعمل قوافل من هذه الحملة للاكتشاف المبكر فى الأحياء الفقيرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة