عمان الخامسة عربيا فى المؤشر العالمى لتنمية الاتصالات والمعلومات

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 01:08 ص
عمان الخامسة عربيا فى المؤشر العالمى لتنمية الاتصالات والمعلومات جميل عزو مدير عام "أى سى دى إل – العربية"
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت سلطنة عمان على المركز الخامس عربيا فى المؤشر العالمى لتنمية الاتصالات والمعلومات لعام 2014م الذى أصدره الاتحاد الدولى للاتصالات.

وقالت مؤسسة "أى سى دى إل.. العربية " التابعة للاتحاد الدولى للاتصالات التى نشرت التقرير على موقعها الإلكترونى أن النتائج أشارت إلى الأداء الرائع لدول مجلس التعاون الخليجى فى هذا التقرير الذى حمل عنوان "تقرير قياس مجتمع المعلومات".

ولفتت مؤسسة "أى سى دى إل.. العربية" إلى أن دول مجلس التعاون الخليجى سجلت تحسناً فوق المتوسط فى تصنيفها على مؤشر تنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (IDI) على مدى الاثنى عشر شهراً الماضية.

وحصلت سلطنة عمان على المركز (52) عالميا مسجلة (6، 10) نقطة وجاءت عربيا بعد البحرين والإمارات وقطر والسعودية.

وأفادت مؤسسة "أى سى دى إل.. العربية" أن مؤشر تنمية الاتصالات والمعلومات هو مقياس مركب يقوم بتصنيف (166) دولة وفقاً لمستويات النفاذ لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات واستخدامها ومهاراتها.

وقال جميل عزو مدير عام "أى سى دى إل – العربية" أن قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات يمر بفترة نشطة فى ظل تحول العالم إلى مجتمع أكثر ذكاء يمتاز بدمج أحدث التقنيات وتبنى المعايير والتشريعات الجديدة حول التقدم الرقمى.

يذكر أن مؤسسة "أى سى دى إل- العربية" هى الجهة المسئولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت فى دول مجلس التعاون الخليجى والعراق ومصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة